آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   أخبار اليوم  

265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.
June 15, 2022 08:48

265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.

كل الأخبار – يونس الناصر
بمشاركة 265 شركة محلية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ19 من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق و الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض و المؤتمرات .
وفي تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن المعرض يشهد مشاركة طيف واسع من الشركات المحلية الخاصة والعامة العربية والأجنبية , وهذا يدل على الجاهزية التامة للمرحلة القادمة من إعادة الإعمار والبناء على الرغم من ظروف الحرب والحصار الجائر على البلاد كما لاحظنا تطوراً وتسارعاً في الإنتاج من قبل الشركات المنتجة وهذا يتماشى مع السياسة الحالية للبلاد والتوجيهات الحكومية”.
ولفت الوزير عبد اللطيف إلى وجود تطور في المنتج المحلي الذي يعد المخرج الوحيد في ظل العقوبات التي تشهدها البلاد مشيراً إلى أن هذه المشاركة الواسعة تعكس حالة التعافي للشركات المشاركة وللاقتصاد السوري وتنوعها وهو إصرار على البدء بإعادة الإعمار بالرغم من التحديات غير المسبوقة التي تمر على سورية.
السيد وزير الصناعة زياد صباغ و بالتزامن مع افتتاح فعاليات الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للبناء بيلدكس 2022 افتتح معرض لايف ستايل للمفروشات والتجهيزات المنزلية و الديكور الذي تشارك به عشرات الشركات الوطنية و يقام بالتعاون مع وزارة الصناعة وتنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات
و في تصريح للصحفيين أكد وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أهمية المعرض الذي قدم نماذج متطورة من هذه الصناعة بأياد سورية تواكب أحدث التقنيات والتصاميم التي تجاري الصناعة العالمية في هذا الإطار رغم الحصار الظالم المفروض على البلاد منوهاً بجهود الصناعيين واستمرارهم في العمل والإنتاج وتأمين هذه المنتجات التي تعد جزءاً مهماً من متطلبات عملية إعادة الإعمار في سورية.
و في إجابة على سؤال لنا حول عودة دوران عجلة الإنتاج للمعامل و المصانع التي تضررت خلال الحرب قال صباغ بأن الجهود الحكومية الكبيرة و الحثيثة أثمرت بعودة الكثير من هذه الشركات و المصانع للعمل و ما نراه اليوم في بيلدكس من منتجات للشركات العارضة هو دليل على تعافي هذه القطاع و نحن مستمرون في جهودنا لتجاوز كل آثار الحرب علينا .
مدير عام المجموعة العربية للمعارض المهندس علاء هلال قال في تصريح للإعلاميين بأن دورة المعرض هذه جاءت في ظروف صعبة جداً حيث تم بذل جهود استثنائية لافتتاح المعرض في وقته المحدد وبمشاركة واسعة من الشركات التي ستسهم في تغطية السوق بالمنتجات وتحدي الحصار الجائر المفروض على البلاد.
و أكد المهندس هلال إلى أن هذه الدورة من بيلدكس تتضمن مشاركة مباشرة من السعودية ومصر والنمسا وإيران مؤكداً أن المجموعة العربية ترحب وتعتز بمشاركة هذه الأجنحة الوطنية من البلدان المشاركة رغم صعوبة الوضع الاقتصادي وما تتعرض له سورية من عدوان إسرائيلي وخاصة العدوان الأخير على مطار دمشق الدولي , وأشار هلال إلى أن المعرض بدورته هذه هو بمثابة رسالة تؤكد إصرار وثبات السوريين رغم الصعوبات كافة والحصار المفروض.. وهناك طيف واسع من الصناعات المحلية لمواد البناء وتقنيات مواد البناء إضافة إلى وكلاء الشركات والعلامات العالمية المشاركة بالمعرض.
هلال أشار أيضاً إلى المشروع الوطني المتعلق بربط خريجي الجامعة الجدد بسوق العمل من خلال حاضنة بيلدكس للطلاب المميزين من مختلف الجامعات الهندسية السورية حيث قدم المعرض مساحات خاصة بهم لعرض مشاريعهم المميزة على الزوار ما يؤمن لهم فرصة الحصول على مستثمر أو حتى استكشاف هؤلاء الطلاب لمتطلبات السوق الفعلية واحتياجات قطاع الأعمال في البلد.
المهندس أيمن مطلق المدير العام للهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري لفت إلى أن الهيئة تشارك بشكل دوري في المعارض التخصصية للتعريف بأهداف الهيئة وطبيعة عملها ومهامها الأساسية والمتمثلة بتلبية الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود وإمداد قطاع الإسكان بالأراضي اللازمة لتنفيذ المشاريع السكنية وغير السكنية.
الدكتورة ريما حداد رئيس هيئة التخطيط الإقليمي أكدت حرص الهيئة على المشاركة في معرض “بيلدكس” للتعريف بالدراسات التي تقوم بها الهيئة ضمن الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي من أجل مرحلة إعادة الإعمار ووضع التوجهات المطلوبة على المستويات كافة.
و في جولة لنا على أجنحة المعرض الذي تشارك به 265 شركة و150 جناح مستقل جميعهم يمثلون الصناعات المحلية لمواد البناء وتقنيات مواد البناء بالإضافة إلى وكلاء الشركات والعلامات العالمية , تنوعت المعروضات من مواد البناء والتشييد ومعدات التكييف والتهوية والتبريد وأجهزة الطاقة الشمسية وتقنيات المياه والبيئة إلى الحجر والرخام والدهان ومواد العزل وأنظمة الأمن والسلامة والإضاءة وغيرها.
و في هذا العام كانت الجهود استثنائية وقفزة نوعية ليس من حيث المشاركات الواسعة بل هناك خدمات مميزة للزوار من خلال تنظيم دخولهم ومشاركتهم عبر تطبيق الزوار الإلكتروني الذي يتم تحميله على أجهزة الموبايل وإدخال معلومات وبيانات الزائر ليحصل على باركود يدخل به إلى المعرض وموضوع نقل الزوار ضمن باصات مكيفة
وتستمر فعاليات المعرض الذي شهد يومه الأول إقبالاً كبيراً حتى الـ 18 من الشهر الجاري مع تأمين النقل المجاني للزائرين عبر باصات تنطلق من منطقتي جسر الرئيس وساحة باب توما على مدار الساعة طيلة أيام المعرض.
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: