الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

جهانغيري يؤكد اهتمام الحكومة بانشاء سوق في مجال تقنيات النانو / تصدير منتجات النانوتكنولوجيا الايرانية الى 15 بلدا
October 08, 2016 01:23

جهانغيري يؤكد اهتمام الحكومة بانشاء سوق في مجال تقنيات النانو / تصدير منتجات النانوتكنولوجيا الايرانية الى 15 بلدا

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ، ان الحكومة الايرانية تولي اهتماما لانشاء سوق في مجال تقنيات النانو.

وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري في كلمة القاها اثناء تفقده المهرجان التاسع لتقنية النانو عصر اليوم الاربعاء: في الاعوام الماضية تحول تصنيع منتجات جديدة ومستمدة من تقنيات النانو الى خطاب سائد.

واشار الى تاكيد قائد الثورة الاسلامية على المضي قدما في البرامج والاهتمام الخاص الذي توليه الحكومة للنمو المتزايد في مجال تقنيات النانو.

واكد جهانغيري على ضرورة تنويع ايرادات الدولة وعدم الاعتماد على العوائد النفطية الى ادنى حد.

ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية الى وجود 4 ملايين و 600 الف طالب جامعي ووجود جامعات راقية بعضها لديها نشاط فاعل على الاصعدة الدولية ، مضيفا : انه على هذا الاساس فان الارادة الوطنية تبلورت في البلاد كي نتمكن من توجيه مختلف مؤسسات البلاد نحو العلوم المعرفية.

وتطرق جهانغيري الى الاقتصاد المقاوم ، موضحا ان سياسات الاقتصاد المقاوم تتميز بأربع صفات هي العدالة والامكانيات الذاتية والانفتاح والطابع الشعبي ، ما يحقق الاستقرار الاقتصادي ، مع التأكيد على التوجه الرئيس لاقتصاد البلاد القائم على العلوم المعرفية.

واضاف : انه في وثيقة الآفاق المستقبلية استطعنا تحقيق نجاحات ملحوظة في مجال تقنيات النانو.

واشار جهانغيري الى ان الحكومة ستدرج في خطة التنمية السادسة ، توسعة الاسواق الداخلية والخارجية للاستفادة من منتجات وتقنيات النانو.

وتطرق النائب الاول لرئيس الجمهورية الى رفع الحظر ، وقال : ان الغاء الحظر لا يعني فتح الابواب امام الواردات لانه استطعنا في هذه المرحلة الصعبة تحقيق انجازات جيدة جدا ينبغي صيانتها ، ويجب ان لا نفقد الاسواق التي تمكنا من الحصول عليها في هذه الفترة الصعبة لعرض منجزاتنا.

هذا وقد قال امين لجنة تكنولوجيا النانو في ايران سعيد سركار ، ان ايران تنتج 330 سلعة في هذا الحقل التكنولوجي وتصدرها الى 15 بلدا في العالم.

وقال سعيد سركار ، في تصريح ادلى يوم الاربعاء به خلال مراسم بدء اعمال المعرض التاسع لتكنولوجيا النانو في معرض طهران الدولي ، ان ما يلاحظ في هذا المعرض هو ثمرة للتعاون بين مختلف الوزارات والاجهزة كوزارة العلوم والصحة والجهاد الزراعي والطاقة والارشاد والخارجية.

واضاف ، انه سيتم استضافة اجتماع بمشاركة 50 سفيرا معتمدا لدى ايران بالتعاون مع وزارة الخارجية بهدف تعزيز العلاقات الدولية.

ولفت الى ان وثيقة الخطة العشرية الاولى قد انتهت فيما بدأت اليوم الخطة العشرية الثانية لتطوير تكنولوجيا النانو في البلاد ، مؤكدا ان المجلس الاعلى للثورة الثقافية قد هيأ الارضية لذلك.

ولفت الى ان ايران تفوقت على اليابان في تكنولوجيا النانو خلال العام الجاري ونالت المرتبة السادسة عالميا واعرب عن امله في ذات الوقت بالتفوق على المانيا خلال العام المقبل وبلوغ المرتبة الخامسة عالميا.

واكد ان احد الاهداف التي حددتها ايران من وراء تكنولوجيا النانو تتمثل بالدخول الى القطاعين الصناعي والتجاري في هذه التكنولوجيا الراقية وهو ما يتطلب الى حضور مختصين في نشاطات التسويق على الصعيد الدولي.
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: