آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   تكنولوجيا  

بريطانيا تستعد لإطلاق أول مدرج للسيارات الطائرة والطائرات المسيرة لنقل الركاب (صورة + فيديو)
February 01, 2021 02:21

بريطانيا تستعد لإطلاق أول مدرج للسيارات الطائرة والطائرات المسيرة لنقل الركاب (صورة + فيديو)

 

 


 


 


كل الأخبار/ روسيا اليوم 

كشفت شركة "إيربان إير بورت" البريطانية وشركة "هيونداي" الكورية عن خطط لإنشاء أول مطار متنقل في العالم للسيارات الطائرة وسيارات الأجرة الجوية وطائرات التوصيل المسيّرة.

ويقع المطار المتنقل في قلب ويست ميدلاندز، ومن المقرر أن يكتمل بحلول نوفمبر من هذا العام، وفقا لتقرير لموقع "ذيس إيز ماني".

ويطلق على المطار "إير وان"، ويمكن تثبيته في غضون أيام، وقد يصبح أصغر مطار على الإطلاق.

وتم تصميم المطار بأبعاد مدمجة للغاية بحيث يمكن تنفيذه في البلدات والمدن للسماح لسيارات الأجرة الطائرة والطائرات من دون طيار بالهبوط وشحن بطارياتها فيه.

ويقول المصممون إن المواقع المؤقتة ستساعد على "تخفيف الإزدحام وتقليل تلوث الهواء والمساهمة في مستقبل خال من الكربون.

وأيد مجلس مدينة كوفنتري وأعضاء البرلمان المقترحات الخاصة بمطار خال من الانبعاثات، مع حصول المشروع على منحة حكومية بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني.

وتسعى "هيونداي" إلى تحديد مواقع لـ"إير وان" بعد أن كشفت النقاب عن سيارة أجرة طائرة خاصة بها تسمى "إس إيه 1" تم تصميمها بالتعاون مع شركة "أوبر" قبل عام، وتعتزم تسويق مركبات الطيران الخاصة بها بحلول عام 2028.

ويمكن تشغيل "إير وان" خارج شبكة النقل، ويمكن أيضا دمجه مع المركبات الكهربائية ووسائل النقل العام، كما تؤكد مجموعة التصميم في المملكة المتحدة.

 

المصدر: وسائل إعلام بريطانية 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: