الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

أوباما يتهم شبكة فوكس نيوز بتعمد إثارة الجدل في قضايا حساسة على صعيد الداخل الأمريكي
February 04, 2014 11:57


كل الأخبار/ واشنطن - سانا
شن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هجوما على شبكة تلفزيون فوكس نيوز الأمريكية خلال مقابلة بثت على الهواء وكشفت حقيقة مواقفه الكاذبة حول دعم الحريات العامة متهما إياها بتعمد إثارة الجدل في بعض القضايا الحساسة على صعيد الداخل الامريكي كالخدمات الصحية والفساد داخل وكالة العائدات الداخلية "مصلحة الضرائب الامريكية" بالاضافة إلى القضية الأهم والتي تتهم البيت الأبيض بمحاولة التهوين من شأن الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الامريكية في ليبيا في أيلول عام 2012.
وذكرت وكالة رويترز أن المذيع بيل اوريلي في شبكة فوكس نيوز سأل أوباما خلال مقابلة بثت يوم أمس عن عدة قضايا يعتقد البيت الابيض أنه جرى تسويتها قائلا "لماذا لم يعزل وزيرة الصحة والخدمات البشرية لفشلها في بدء تطبيق برنامج الرعاية الصحية الجديد العام الماضي وما إذا كان هناك "فساد واسع الانتشار" داخل مصلحة الضرائب الامريكية" مستفسرا عن موقف البيت الابيض حول الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الليبية".
وفي رده على استفسارات أوريلي أوضح أوباما أن "بعض قرارات حمقاء" استدعت فحصا اضافيا من جانب وكالة العائدات الداخلية لأوضاع جماعات لـ"حزب الشاي" كانت تسعى للحصول على إعفاء ضريبي" مشيرا إلى أن القضية جرى توضيحها أثناء جلسات استماع متعددة في الكونغرس.
وقال أوباما مخاطبا مقدم البرنامج إن هذه الأنواع من القضايا ستبقى مثارة لانك ومحطتك التلفزيونية ستثيرونها "رافضا اتهام فريق حملته الانتخابية بمحاولة التهوين من شأن قضية هجوم المتطرفين في بنغازي على القنصلية الأمريكية الذي قتل فيه أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنس مخاطبا الصحفي التلفزيوني الأمريكي إن الامريكيين يعتقدون ذلك لأن أناسا أمثالك يخبرونهم بذلك".
واعتبر أوباما بعد ضغط اوريلي عليه لتوضيح لماذا لم يعزل وزيرة الصحة كاثلين سيبليوس بعد فشل تشغيل الموقع الالكتروني المستخدم لتسجيل الناس في برنامج الرعاية الصحية الجديد المعروف باسم أوباماكير اثناء اطلاقه في تشرين الأول إن "أولويته الرئيسية هو ضمان ان البرنامج يصل إلى الشعب الأمريكي".
وقال أوباما "إن التسجيل في الرعاية الصحية تأخر بحوالي شهر عن التوقعات بسبب المشاكل المبكرة" واعدا بمحاسبة أي مسؤول كان.
وكان البيت الأبيض تعرض خلال العام الماضي لموجة من الفضائح جعلت أوباما يعمل جاهدا للتصدي لها لكونها تهدد أجندته خلال ولايته الثانية التي شهدت من بدايتها فشل مساعيه لفرض حظر على الأسلحة وتعثر خطته الاقتصادية الطموحة.



  عدد المشاهدات: 834

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: