الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

واشنطن تنتقد حكومة حزب العدالة والتنمية التركية لمحاولتها ترهيب مراسلة نيويورك تايمز بأنقرة بعد تقريرها عن عمليات تجنيد الأتراك في صفوف “داعش”
September 24, 2014 12:16

واشنطن تنتقد حكومة حزب العدالة والتنمية التركية لمحاولتها ترهيب مراسلة نيويورك تايمز بأنقرة بعد تقريرها عن عمليات تجنيد الأتراك في صفوف “داعش”

كل الأخبار / واشنطن- سانا
انتقدت وزارة الخارجية الأمريكية حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بسبب محاولاتها ترهيب وتهديد مراسلة صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في أنقرة سيلان يجينسو التي نشرت تحقيقا حول عمليات تجنيد الأتراك في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.
ونقلت الصحيفة عن جين بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية قولها وصلتنا تقارير عن محاولات لترهيب صحفية تعمل في تركيا لصالح نيويورك تايمز مضيفة أن هذه الأعمال تناقض الرغبة التي عبرت عنها الحكومة التركية بتبني أعلى معايير الديمقراطية.
وأشارت الصحيفة إلى أن صحفا تركية يتحكم بها موالون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشرت مؤخرا صورا على صفحاتها الرئيسية لـ يجينسو زاعمة فيها أنها خائنة وعميلة أجنبية تسعى إلى إثبات أن أردوغان مؤيد لتنظيم “داعش” الإرهابي.
كما تعرضت يجينسو لرسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني وموقع تويتر خصوصا منذ نشرها تحقيقا حول تجنيد الأتراك في صفوف “داعش” الإرهابي.
يذكر أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كشفت أمس الأول أن عملاء استخباراتيين من الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة إتخذوا مكتبا سريا لهم على الجانب التركي من الحدود مع سورية لتهيئة الأرضية لتشكيل قوة من الإرهابيين الذين تطلق عليهم واشنطن مسمى “المعارضة المعتدلة”.
وتؤكد عشرات التقارير أن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا وعددا من ممالك ومشيخات الخليج والحكومات في المنطقة دأبوا على دعم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية ومدها بالمال والسلاح تنفيذا لإملاء من واشنطن باستهداف سورية ما أدى إلى تمدد هذه التنظيمات الإرهابية وتشكيلها خطرا على المنطقة والعالم.



  عدد المشاهدات: 1171

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: