الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

الداخلية الداغستانية: 800 داغستاني يقاتلون مع تنظيم داعش الإرهابي في سورية و الأمن السويدي: ثلاثمئة سويدي انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية
November 11, 2015 10:42

الداخلية الداغستانية: 800 داغستاني يقاتلون مع تنظيم داعش الإرهابي في سورية و الأمن السويدي: ثلاثمئة سويدي انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية

كل الأخبار /  موسكو – سانا

أعلنت سلطات جمهورية داغستان اليوم أن نحو 800 من مواطنيها سافروا إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي قتل منهم 100 هناك.

ونقل موقع روسيا اليوم الالكتروني عن وزير الداخلية الداغستاني عبد الرشيد ماغوميدوف قوله “للأسف عدد كبير من مواطنينا موجودون في سورية وحسب معلوماتنا فإن ما يقارب 800 داغستاني موجودون هناك مع أن هذا العدد نسبي ويمكن أن يكون أكثر في صفوف المجرمين في سورية وقتل منهم أكثر من 100 هناك”.

وكان رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يفغيني سيسويف أعلن في وقت سابق أن نحو 7000 من مواطني روسيا ورابطة الدول المستقلة يقاتلون إلى جانب تنظيم /داعش/الإرهابي


كما أعلن نائب رئيس جهاز أمن الدولة السويدية يوخان شويو أن نحو 300 مواطن سويدي التحقوا بتنظيمات إرهابية في سورية خلال السنوات الأخيرة.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن شويو قوله في تصريحات صحفية اليوم “إن أعمار الذين التحقوا بالتنظيمات الإرهابية تتراوح بين 18 و30 عاما” مضيفا إن “الإحصاءات تشير إلى أن نحو 40 شخصا من هؤلاء قتلوا هناك بينما عاد نحو 125 منهم إلى السويد”.

وأوضح شويو أن تنظيم “داعش” الإرهابي استقطب حوالي 80 ألف إرهابي منهم 50 ألفا في سورية و30 ألفا في العراق مشيرا إلى أن ذلك قد يساوي أعداد جيوش بعض الدول.

كما ذكر شويو أن من بين إرهابيي تنظيم “داعش” يوجد حوالي 30 ألف أجنبي تم استقطاب أغلبهم من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت سلطات جمهورية داغستان أعلنت في وقت سابق اليوم أن نحو 800 من مواطنيها سافروا إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي قتل منهم 100 هناك.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: