الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

قاديروف للإدارة الأمريكية: مؤسساتكم لحماية حقوق الإنسان ليست إلا تمجيداً للنفاق
June 11, 2017 16:10

قاديروف للإدارة الأمريكية: مؤسساتكم لحماية حقوق الإنسان ليست إلا تمجيداً للنفاق

انتقد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف تدخل الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وقال إن “نصف العالم غص بالدم” بسبب “الديمقراطية الأمريكية”.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن قاديروف قوله تعليقا على بيان صدر عن الخارجية الأمريكية دعت فيه لضمان أمن الرياضي مراد أميرييف ” كل مؤسساتكم لحماية حقوق الإنسان ليست إلا تمجيدا للنفاق”.

وكتب قاديروف على تلغرام إن “بيان الخارجية الأمريكية ليس إلا محاولة للإساءة لروسيا وزعزعة الاستقرار في البلاد” موضحا أن “الدعوة الأمريكية لضمان أمن مراد أميرييف لا تستند لخشية خالصة على مصيره بل هي اقتناص فرصة لوخز روسيا من جديد”.

وشدد قاديروف على أن الهيئات الأمنية في الشيشان تعمل بموجب القانون فقط وأن اميرييف أعلن في مؤتمر صحفي بصراحة ووضوح أن حياته غير معرضة للخطر.

ودعا قاديروف الولايات المتحدة إلى الاهتمام بشؤونها الداخلية وقال “في حال رغبتها بإظهار كرمها لتقم بإطلاق سراح السجناء من معتقلاتها”.

يشار إلى أن الرياضي أميرييف وهو بطل روسي في المصارعة كان ملاحقا في روسيا قضائيا وصدرت بحقه مذكرة بحث وتوقيف بطلب من الهيئات الأمنية الشيشانية التي تتهمه باستخدام جواز سفر مزور عن سابق إصرار وتصميم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: