آخر الأخبار
ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   تأهيل شبكة مياه الشرب في منطقة خان شيخون بريف إدلب المحرر   وول ستريت جورنال: مصانع أوروبية أغلقت أبوابها بعد تخليها عن إمدادات الطاقة الروسية   بعد توقفها 10 سنوات… محطة أبحاث أكساد في دير الزور تحقق إنتاجية قمح عالية   ما هو الهدف من مشروع التأمين الزراعي على الزراعات المحمية؟   محادثات سورية – روسية حول تعزيز التعاون البحري بين البلدين    الاجتماع الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين يواصل أعماله في دمشق   265 شركة محلية وعربية وأجنبية كانت حاضرة في المعرض الدولي للبناء “بيلدكس 2022” والذي افتتح أعماله على أرض مدينة المعارض بدمشق.   
 الصفحة الرئيسية   الصحافة العربية و العالمية  

بريطانيا.. وفاة طبيب عربي بكورونا بعد رفضه ترك زملائه في المستشفى
February 01, 2021 02:03

بريطانيا.. وفاة طبيب عربي بكورونا بعد رفضه ترك زملائه في المستشفى

كل الأخبار/ روسيا اليوم

توفي طبيب عربي وأب لسبعة أبناء إثر إصابته بكورونا، حيث أكد أنه لا يوجد وقت للجبناء في الحرب مع الفيروس، وظل يناضل حتى توفي بالمشفى الذي يعمل به.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الدكتور جمال عثمان كان أحد قادة الفريق الذي يعالج المئات من مرضى كورونا في مستشفى ساوثميد في شمال بريستول ببريطانيا، لكنه أصيب بالفيروس وتوفي أمس بعد معركة طويلة مع المرض في العناية المركزة.


ونقلت الصحيفة عن زملائه قولهم إنه فقد شقيقه بسبب كورونا في سبتمبر الماضي، ولكن على الرغم من محاولة العديد من الأصدقاء والزملاء والأقارب إقناعه بالانتقال إلى قسم مختلف، اختار العودة إلى أجنحة فيروس كورونا في مستشفى ساوثميد.

ووصفه زملاؤه بأنه "كريم وهادئ وعضو مشهور للغاية في الفريق الطبي".

وقالوا إن الدكتور عثمان كان يدرك جيدا أنه معرض لخطر كبير في حال إصابته بكورونا، لكنه رفض ترك زملائه وأصر على مواجهة هذا الوباء.

ونعى اتحاد الأطباء السودانيين فرع المملكة المتحدة الدكتور الراحل، وكتب: "بقلوب مليئة بالحزن والأسى نحتسب عند الله تعالى د. جمال حسن عثمان الذي وافته المنية سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته".


المصدر: صحيفة "ديلي ميل" البريطانية 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: