الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   حوداث  

4 أبناء يتركون أمهم العجوز في مطار دبي بلا تذكرة أو نقود
July 17, 2014 12:28

 4 أبناء يتركون أمهم العجوز في مطار دبي بلا تذكرة أو نقود

الابن الأصغر اصطحبها إلى المطار وأوهمها بشراء أغراض  ،لم  تتخيل امرأة (75 سنة) أن ينتهي بها المصير وحيدة، بعيدة عن منزلها وأسرتها وبلادها،
 
 قاومت دموعها كثيراً لكنها فشلت، فانخرطت في نوبة بكاء وثمة مشاعر متضاربة تسيطر عليها، هل تشعر بالحزن بسبب غدر أبنائها الأربعة الذين تركوها بمفردها داخل مطار دبي في ساعة متأخرة من الليل، أم بسبب انقطاع السبل بها وصعوبة عودتها إلى وطنها الذي يعاني بعض الاضطرابات.
بداية القصة كانت عندما شاهد رواد في مطار دبي الدولي امرأة مسنة تبكي بحرارة، فهب البعض إلى مساعدتها، وسجل بلاغ بشأنها في عمليات المطار، وأحيلت إلى مكتب حقوق الإنسان في مطار دبي، الذي اكتشف أن المرأة تمر بمأساة إنسانية حقيقية هزت مشاعر الجميع.
مدير إدارة حماية المرأة والطفل الرائد شاهين إسحاق المازمي، قال إن الواقعة بدأت خلال شهر رمضان الجاري، حين ورد بلاغ إلى الإدارة يفيد بوجود امرأة مسنة، تحمل جنسية إحدى الدول العربية، في حالة نفسية سيئة، ولا تحوز تذكرة سفر أو تحدد وجهتها.
وأضاف أن الإدارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير الراحة للمرأة المسنة، فتم التواصل مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، التي تجاوبت مع الحالة الإنسانية، ووفرت لها مأوى مناسباً، ووفرت لها جميع احتياجاتها الحياتية من طعام وشراب.
 إفادة المرأة التي مست قلوب الجميع، حين روت قصتها قائلة إنها أم لأربعة رجال يقيمون في الدولة ويعملون في وظائف جيدة، لكنهم تنكروا لها وتهربوا من رعايتها، واصطحبها الابن الأصغر إلى مطار دبي، بعد أن حزم حقيبة ملابسها وطلب منها انتظاره داخل الصالة لحين شراء بعض الأغراض، وتركها وحيدة داخل المطار من دون أن يوفر لها تذكرة سفر للعودة إلى بلادها.
الامارات اليوم



  عدد المشاهدات: 1141

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: