الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الأسبرين أفضل علاج لالتهاب الحلق المصاحب لنزلة البرد
December 18, 2013 01:38

كل الأخبار - وكالات :
توصلت دراسة حديثة إلى أن الأسبرين واحد من أفضل علاجات التهاب الحلق، وأنه يزيل احتقان الأنف من خلال عملية تبريد للأنف، ويهدئ أعراض السعال الناتج عن التهاب الحلق.
وأوصى الباحثون في مركز نزلات البرد في جامعة كارديف البريطانية بإذابة قرصين من الأسبرين في كوب ماء، والغرغرة بهذا الماء لا ابتلاعه، حيث وجدت الدراسة أنه بهذه الطريقة يتم تخفيض الألم الشديد الناتج عن التهاب الحلق خلال ساعتين، وأن التأثير يستمر 6 ساعات، بحسب النتائج التي نشرتها صحيفة "دايلي ميل".

وقال البروفيسور رون أكليس الذي أشرف على الدراسة: "إن الغرغرة بالأسبرين لا ابتلاعه توفر نوعاً من التخدير الموضعي لالتهاب الحلق، كذلك يمكن استعمال بعض أنواع العسل لعلاج هذا الالتهاب، حيث تحتوي هذه الأنواع على مادة بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي، ولهذه المادة تأثير مضاد للجراثيم، بحسب نتائج دراسة أجريت في جامعة وايكاتو في نيوزلندة".

وينصح البروفيسور أكليس بإعطاء العسل للأطفال قبل النوم لأنه يقوم بدور جيد في الحد من السعال ليلاً، وهو أفضل من الأدوية المتاحة في الصيدليات دون وصفة طبية لمقاومة السعال.

وللأسبرين فوائد عديدة أهمها أنه يحافظ على سيولة الدم، ما يؤدي إلى تجنب التعرض لجلطات أو أزمات قلبية، إضافة إلى مقاومة نمو سرطان القولون، وحماية العين من المياه الزرقاء، وعلاج الصداع وأمراض اللثة.



  عدد المشاهدات: 1045

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: