الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

دراسة تظهر الفوائد الصحية للشعور بالبرد
January 02, 2014 04:48

 دراسة تظهر الفوائد الصحية للشعور بالبرد

كل الأخبار

أوضحت دراسة طبية فرنسية ، الفوائد الصحية لشعور الإنسان بالبرودة، بعكس الشائع عن أن هذا الشعور يسبب الأمراض، والجو المسبب له يعمل على تنشيط البكتيريا والفيروسات.
حيث بينت الدراسة – التي نوهت عنها النشرة المتنوعة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن البروده تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، حيث أن الجسم يرسل الدم بسرعة الى أعضاء الجسم المختلفة لمواجهة البرودة التى تعمل على تضييق الاوعية الدموية ، ويتبعها مباشرة عملية تمدد للاوعية الدموية والعروق والاوردة ، ويساعد على إخراج السوائل من الجسم ، كما أن البرد يجعل القلب يدق دقات سريعة ، وهذا لايشمل الذين لديهم مشاكل فى القلب مثل الشريان التاجى وعضلة القلب ، فهؤلاء الاشخاص عليهم أن يتجنبوا البرودة الشديدة.
كما أن البرد يكافح حالة الكابة التى يصاب بها الانسان فى هذا الفصل من السنة ، ويعمل على تنشيط هرمونات ” السيرونوتين و الميلاتونين والدوبامين” ، وهى المسئوله عن المزاج والحالة النفسية للشخص وتنظيم الايقاع الحيوى للانسان .
وأخيرا ينصح الاطباء باستخدام كيس الثلج فى حالة الجروح، حيث أنه أفضل مسكن للألم ويعمل على تهدئة الأعصاب الحساسة التى تعطى إشارات الاحساس بالالم للمخ ، كما أن الثلج ينشط إنتاج هرمون الاندورفين القريب من المورفين الذى يسكن الالم .



  عدد المشاهدات: 762

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: