الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الشرق الأوسط... انتشار وباء فيروس كورونا الخطير
April 18, 2014 12:55

الشرق الأوسط... انتشار وباء فيروس كورونا الخطير

اكدت الرياض زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الاسبوعين الماضيين. ودون النظر الى قرب انتشاره كوباء، إلا ان المسؤولين في المملكة يصرون على انهم يكافحون المرض بصورة صحيحة.
مع العلم ازداد عدد العاملين في المجال الصحي الذين اصيبوا بالمرض في الفترة الأخيرة في المملكة السعودية. كما يزداد عدد المصابين بهذا المرض في الامارات العربية المتحدة، حيث سجلت 6 اصابات جديدة خلال العقد الاول من الشهر الجاري، ووفاة أحدهم.
ظهر هذا المرض الغامض والخطير في الشرق الاوسط قبل سنة ونصف. الأوضاع في مدينة جدة مقلقة، وخاصة في مستشفى الملك فهد، فقبل ايام اغلقت ردهات قسم الرعاية الفائقة، لإجراء عملية تعقيم ضد المرض، بعد اصابة عدد من العاملين في المستشفى بهذا المرض ووفاة احد الأطباء.
لذلك ينقل المصابون الى مستشفيات أخرى. سجلت في الأسبوع الماضي اعلى نسبة اصابات بهذا المرض منذ ظهوره، حيث اصيب 50 من العاملين في المستشفيات، على الرغم ان العدوى من شخص الى آخر تنتقل بصعوبة كبيرة.
ومنذ بداية الأسبوع الجاري سجلت 15 اصابة جديدة ووفاة شخصين منهم. تقول صحيفة "وول ستريت جورنال" سجلت أولى الاصابات بهذا المرض في سبتمبر/ايلول عام 2012، وبلغ عددها خلال 1.5 سنة 228 اصابة توفي منهم 92 مصابا.
كانت اغلب الاصابات في المملكة السعودية. في الأسبوع الماضي سجلت أول اصابة بهذا المرض في اليمن.
يعتقد العلماء، أن الجمال هم الناقل الاساسي للمرض.
المصدر:RT + فيستي.رو





  عدد المشاهدات: 904

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: