الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

حملة التلقيح الوطنية السادسة ضد شلل الأطفال تصل لأكثر من 450 ألف طفل في حمص والحسكة
May 09, 2014 04:38


كل الأخبار / حمص-الحسكة- سانا
وصل عدد الأطفال الملقحين خلال حملة التلقيح الوطنية السادسة ضد شلل الأطفال في محافظتي حمص والحسكة الى أكثر من 450 ألف طفل دون سن الخامسة.
ففي حمص أكد مدير دائرة الرعاية الصحية بمديرية الصحة الدكتور عبد المؤمن قشلق في تصريح لمراسلة سانا أنه تم خلال الحملة التي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري تلقيح اكثر من 200 ألف طفل كاشفا ان الجولة ستستمر في المناطق التي تعذر الوصول إليها مثل ريف تدمر وبعض القرى بريف حمص بهدف الحصول على تغطية كاملة للحملة واستفادة أكبر عدد ممكن من الأطفال.
واشار إلى أن الحملة استهدفت الأطفال دون الخامسة في جميع المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية المنتشرة ضمن معظم مناطق المحافظة وذلك بالتعاون مع المجتمع الأهلي.
وذكر قشلق أنه تم تلقيح نحو210 آلاف طفل ضمن الجولة الخامسة من الحملة التي انتهت الشهر الماضي بشكل يفوق الهدف المتوقع والبالغ171 ألف طفل وطفلة.
وخصصت مديرية صحة حمص للحملة فرقا جوالة تضم ممرضين وفنيين تقوم بالتجول في سيارات المديرية لإعطاء اللقاح للأطفال كما تم التنسيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بحمص لإيصال اللقاح إلى المناطق الساخنة.
وفي الحسكة أوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح مماثل أنه تم خلال الحملة السادسة تلقيح أكثر من 250 ألف طفل مؤكدا أن المديرية أمنت المستلزمات الضرورية والكوادر التمريضية والمتطوعين لتنفيذ حملة التلقيح.
وأشار إلى أن المديرية نفذت 5 حملات سابقة تم خلالها تلقيح نحو260 ألف طفل وطفلة في كل حملة بجميع مناطق المحافظة مبينا أنه تم تنفيذ أيام التلقيح الوطنية نهاية الشهر الماضي وتم خلالها تلقيح نحو 7800 من الأطفال المتسربين من حملات التلقيح السابقة ضد 11 من الأمراض السارية والوبائية مثل الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف اضافة إلى تلقيح النساء في سن الإنجاب من عمر15 إلى 45 عاما ضد مرض الكزاز.



  عدد المشاهدات: 1010

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: