الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

تناول السمك يحمي المرأة من الإصابة بالصمم
September 18, 2014 11:21

تناول السمك يحمي المرأة من الإصابة بالصمم

ليس سرا، أن فقدان السمع هو علامة واضحة للشيخوخة، وقد أثبت العلماء أن تناول وجبتين وأكثر من السمك وغيرها من المأكولات البحرية خلال الأسبوع يحمي النساء من فقدان السمع.
تابع العلماء لمدة 18 سنة (1991 – 2009 ) الحالة الصحية لأكثر من 65 ألف امرأة، بينهن أكثر من 1500 فقدن السمع.
استنتج العلماء من نتائج هذه المتابعة، أن النساء اللواتي كن يتناولن وجبتين من المأكولات البحرية أسبوعيا انخفض احتمال إصابتهن بالصم بنسبة 20 بالمائة مقارنة بالأخريات.
 كما هو معلوم فإن الأسماك البحرية مصدر للأحماض الدهنية غير المشبعة "أوميغا – 3". هذه الأحماض تساهم بنشاط في تركيب عدد من المواد، التي تؤثر في نوم الإنسان. فمثلا حمض الدوكوساهيكسانويك، هو من أهم مكونات أوميغا – 3 ويرتبط بمستوى ميلاتونين في الجسم.
السمك الأحمر
حسب معطيات علماء جامعة هارفرد، فإن تناول السمك الغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة يطيل العمر. درس خبراء الحميات الغذائية، معطيات عن 2700 امرأة ، ركزوا خلالها على نوع الحمية الغذائية التي كن يتبعنها خلال 16 سنة. اكتشف العلماء علاقة بين طول العمر وتناول السمك الأحمر، كما أثبتوا أن تناول هذا النوع من الأسماك يخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 35 بالمائة، ويحسن عمل الجهاز العصبي.
ويقول العلماء، "يكفي لتحسين المادة السنجابية تناول قطعة من السمك مشوية على الفحم أو في الفرن. كما أن الذين يتناولون السمك باستمرار يكون حجم الدماغ في مناطق الذاكرة والتعليم لديهم أكبر مما هو لدى الآخرين".
المصدر: RT + صحيفة "فيك"



  عدد المشاهدات: 1060

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: