الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الثناء الإيجابي يساعد المرأة في التحكم بالتوتر
September 26, 2014 00:40

الثناء الإيجابي يساعد المرأة في التحكم بالتوتر

كل الأخبار / براغ- سانا
أشارت دراسة صحية تشيكية حديثة إلى وجود أربع طرق تتيح للمرأة التحكم بالتوتر الذي يواجهها في الحياة اليومية نتيجة لظروف الحياة المعقدة وتعدد المهام التي تقوم بها.
وأوضحت الدراسة التي أعدها معهد الصحة العامة في براغ أن الطريقة الاولى تكمن في الثناء والإطراء الشخصي مشيرة إلى أن التحدث مع النفس بشكل إيجابي يمكن أن ينعش نفسية الإنسان في حين أن التحدث بشكل سلبي يمكن أن يزيد حدة التوتر.
ونبهت إلى أن شعور المرأة بشكل أفضل نفسياً يتطلب منها أن تتدرب على الثناء الإيجابي كل يوم سواء كانت في السيارة أم في العمل أم قبل النوم أم في كل مرة تراودها الأفكار السلبية.
وأضافت أن الطريقة الثانية الفعالة تكمن في إتقان عدم الخروج عن الطور وفي هذا المجال نصحت بالعد إلى العشرة قبل بدء التكلم والتنفس بشكل عميق لثلاثة إلى خمس مرات والعمل على المشي وعدم الخوف من الاعتراف بالخطأ والاعتذار عن ذلك والعمل على تقسيم المشكلة الكبيرة إلى أجزاء صغيرة وحلها تدريجيا والقيام بفعل شيء يحسن المزاج مثل شراء شيء جميل.
وأشارت إلى أن الطريقة الثالثة تكمن في ممارسة الاسترخاء اليومي منبهة إلى أن الاسترخاء يجب أن يكون أكثر من الجلوس أمام التلفزيون لأنه يتوجب على هذه العملية أن تخفف التوتر البدني والنفسي ولذلك نصحت بممارسة اليوغا أو الرياضة والعمل على اجراء تدريبات التنفس بشكل عميق لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
ورأت أن الطريقة الرابعة تكمن في البحث عن أمور تحقق السعادة مثل قراءة كتاب شيق والبحث عن هواية جديدة أو العودة إلى ممارسة هواية تم تركها أو تنظيم عشاء مع الأصدقاء والصديقات أو كتابة الأشياء التي تريد المرأة تحقيقها.



  عدد المشاهدات: 1173

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: