الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

محافظ درعا: المحافظة خالية من أي حالة شلل أطفال واللقاح آمن ومجاني
October 22, 2014 11:50

محافظ درعا: المحافظة خالية من أي حالة شلل أطفال واللقاح آمن ومجاني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد محافظ درعا "محمد خالد الهنوس" أن اللقاح المستخدم في الحملة الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال مجاني وآمن ووفق أفضل المواصفات.

جاء ذلك خلال جولته اليوم مع أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي "شكري الرفاعي" على مركز الرعاية الصحية الأولية الخامس بحي المطار بمدينة درعا للاطلاع على سير الحملة الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال حيث أشار المحافظ إلى أن المحافظة خالية من أي حالة من هذا المرض وأن اللقاح يعطى للأطفال دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة للوقاية من الأمراض والأوبئة .
وبيّن أن مديرية الصحة نفذت خلال الفترات السابقة ثمان حملات تلقيح ضد شلل الأطفال شملت مختلف مناطق المحافظة وفي الجولة الأخيرة تم إعطاء اللقاح لأكثر من 128 ألف طفل بالمحافظة.
وفي سياق متصل شارك فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا بهذه الحملة الوطنية من خلال تطوع عدد كبير من الشباب والشابات لمساعدة الكوادر المتخصصة في إعطاء اللقاح للأطفال.
وأشارت أمين فرع الشبيبة بالمحافظة "ردينة العازر" إلى أن المشاركة تأتي ضمن خطة عمل الفرع كبادرة لإذكاء ثقافة التطوع ونشرها بين الشباب وإرساء ثقافة صحية تقوم على الوقاية وتعريف الشباب بأهمية العمل التشاركي مع الجهات الأخرى.
بدورهم أكد الشباب المشاركون في الحملة ضرورة التفاعل بين كل فئات المجتمع في مثل هذه الأعمال لانعكاساتها الإيجابية على الصحة العامة والمجتمع.
 

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية



  عدد المشاهدات: 1068

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: