الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

البدانة مسؤولة عن نصف مليون إصابة بمرض السرطان سنوياً
December 01, 2014 01:42

البدانة مسؤولة عن نصف مليون إصابة بمرض السرطان سنوياً

كل الأخبار / جنيف- سانا
أظهرت دراسة جديدة أعدتها وكالة أبحاث السرطان التابعة للأمم المتحدة أن البدانة مسؤولة عن نصف مليون إصابة بمرض السرطان سنويا ما يمثل مشكلة صحية خطيرة ولاسيما في أمريكا الشمالية.
ووجدت الدراسة التي نشر موقع الأمم المتحدة الالكتروني مقتطفات منها أن إرتفاع مؤشر كتلة الجسم أصبح حاليا يمثل عامل خطورة للإصابة بالسرطان كما أنه كان مسؤولا عن قرابة 6ر3 بالمئة أو ما يعادل 418 ألف حالة جديدة للاصابة بالسرطان في عام 2012 الماضي.
وأوضح كريستوفر وايلد مدير وكالة ابحاث السرطان الدولية إنه من المتوقع أن يرتفع عدد حالات الإصابة بمرض السرطان المرتبطة بالبدانة على مستوى عالمي مع زيادة التنمية الاقتصادية.
وأضاف.. أن نتائج الدراسة الجديدة تبرز أهمية مساعدة الناس في الحفاظ على وزن صحي لتقليل خطر الاصابة بمجموعة واسعة من أنواع مرض السرطان ومساعدة الدول النامية على تجنب المشكلات التي تعاني منها الدول الغنية حاليا.
وبينت الدراسة أن 73 بالمئة من الإصابات بسرطان بطانة الرحم والقولون والثدي مرتبطة بمؤشر ارتفاع كتلة الجسم لدى النساء بينما تعزى 66 بالمئة من حالات الإصابة بسرطان الكلى والقولون معا إلى ارتفاع كتلة الجسم لدى الرجال.
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن السرطان الذي يرجع سببه إلى زيادة الوزن أو السمنة هو الأكثر شيوعا حاليا في البلدان الأكثر تقدما منها في البلدان النامية مبينة ان أمريكا الشمالية تعاني الآن أسوأ مشكلة مرتبطة بالوزن حيث تم تشخيص 111 ألف إصابة بالسرطان مرتبطة بالبدانة في عام 2012 او ما يمثل 23 بالمئة من عدد حالات الإصابة بالسرطان المرتبطة بارتفاع مؤشر كتلة الجسم في العالم.
ولفتت الدراسة إلى أن البدانة في أوروبا مسؤولة عن 5ر6 بالمئة من جميع حالات الإصابة الجديدة بالسرطان التي يتم تشخيصها سنويا أو نحو 65 ألف حالة أما في القارة الأفريقية فإن البدانة مسؤولة عن 5ر1 بالمئة فقط من حالات الإصابة بالسرطان.



  عدد المشاهدات: 1115

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: