الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

باحثة ايرانية تنجح بانتاج صمام للقلب و صالحي: ايران حققت تقدما باهرا بعلوم الليزر
January 16, 2015 15:09

باحثة ايرانية تنجح بانتاج صمام للقلب و صالحي: ايران حققت تقدما باهرا بعلوم الليزر

تمكنت باحثة ايرانية في دراسة أجرتها من صنيع صمامات القلب وفقا للأنماط الجزيئية.

وبحسب وكالة الطلبة الايرانية (اسنا) فقد قالت الباحثة "مريم اسلامي": انه نظرا إلى النمو المتزايد لعدد المصابين بأمراض صمامات القلب يتوقع أن تكثر عملية إستبدال صمامات القلب في المستقبل ومن هذا المنطلق يبحث الخبراء عن طرق جديدة لمحاكاة الهياكل والمواصفات الرئيسية لصمامات القلب لدى الإنسان.

واضافت، أن إستخدام صمام ملائم بشكل يؤثر على إفراز أهم مكونات السائل الخلالي نظير الكولاجين من نوع 1 والاستين يحظى بأهمية بالغة.

وأوضحت سلامي، أن هذا الصمام يتمتع بالسمات البيولوجية والوراثية والميكانيكية المماثلة لصمام القلب وتحظي بقابلية النمو والترميم وإعادة البناء كنسيج، مشيرة الى انه يمكن إستخدامها كنمط لإنتاج نسيج صمام القلب بهيكلية ثلاثية الأبعاد.

ونشرت نتائج هذه الدراسات في مجلة (Biomaterials Applications (Impact factor:2.7 و Cell.

هذا وقد أعلن رئيس معهد الطب التجريبي الإيراني بجامعة "طهران" عن نجاح عملية زرع صمام القلب الأبهري للخروف والتي تهدف إلى إستبدال الصمام الأبهري لقلب الحيوان بالإنسان ويعتبر ذلك إنجازا آخرا للباحثين المحليين.

وأكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي اليوم الخميس، بان ايران حققت تقدما باهرا بمجالات علوم وفنون الليزر.

وعلى هامش افتتاح المعرض الثاني لمنجزات المركز الوطني لعلوم وفنون الليزر في ايران، اشار صالحي في تصريح للصحفيين الي منجزات علماء البلاد بمجالات الصناعة والتكنولوجيا، وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من اتخاذ خطوات مهمة جدا بمجال الياف الليزر والاقراص وشبه الموصلات.
واضاف، ان استخدام الليزر بالصناعة والتكنولوجيا غير محدود ولا يخفي علي احد تاثيره في مجالات الصحة والدفاع.
وتابع ان الليزر وسيلة لها الكثير من الامكانيات فيما يتعلق بازالة وكسح الالغام والتشويش على رادارات العدو، حيث تمكنت بلادنا من اتخاذ خطوات واسعة بمجال منجزات الليزر.
واوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بان الجمهورية الاسلامية قد اتخذت خطوات علمية مهمة وحققت الكثير من المنجزات واضاف،  ثمة مستقبل مشرق امامنا في مجال الليزر، حيث يتجلى جانب منه في هذا المعرض، مؤكدا تقديم اخبار طيبة في هذا المجال بالمستقبل القريب.
واكد بان تكنولوجيا الليزر يمكن الاستفادة منها بمجالات الصحة والزراعة وان اقامة مثل هذا المعرض للمرة الثانية بعد خمسة اعوام من المعرض الاول، يبعث علي الفخر والاعتزاز.
وافتتحت اعمال المعرض الثاني لمنجزات المركز الوطني لعلوم وفنون الليزر في طهران اليوم الخميس، بحضور عدد من مسؤولي منظمة الطاقة الذرية الايرانية ونائب رئيس مجلس الشوري الاسلامي محمد حسن ابو ترابي ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري وحشد من الباحثين والخبراء.

 
 

 



  عدد المشاهدات: 1143

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: