الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

للتخلص من حموضة المعدة برمضان، إليكم هذه النصائح...
July 02, 2015 12:06

للتخلص من حموضة المعدة برمضان، إليكم هذه النصائح...

تعد الحموضة، هي واحدة من أشهر مشاكل الجهاز الهضمي في شهر رمضان، حيث تنتج إما عن وجود خلل في صحة الجهاز الهضمي من مشاكل القولون أو زيادة أحماض المعدة والتهابها أو من تناول بعض الأطعمة غير الصحية والدسمة.

أشار الاطباء إلى أن هناك مجموعة من النصائح التي يتوجب على الصائم الالتزام بها في رمضان، من أجل تجنب الإصابة بحموضة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي في رمضان وهي:

طعام متوازن
حيث إن تناول كمية كبيرة من الطعام يساهم سلبا في زيادة الإصابة بالحموضة، لذلك يبقى من الضروري في رمضان تناول كمية مناسبة ومتوازنة من الطعام الصحي على وجبة السحور وعلى مائدة الإفطار، لتجنب الإصابة بالحموضة.

تجنب النوم بعد السحور
حيث نجد أن من أهم العوامل التي تتسبب في الإصابة بالحموضة خلال فترة الصوم هو الخلود إلى النوم بعد تناول وجبة السحور مباشرة، لذلك يراعى الحرص على عدم النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور مباشرة، مع ضرورة الانتظار لمدة لا تقل عن ساعة أو ساعتين للوقاية من الحموضة المزعجة.

تجنب تناول التوابل
يبقى من الضروري للغاية على الصائم تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل على وجبة السحور، حيث إن التوابل بدورها تساهم سلبا في تهييج المعدة، الأمر الذي يؤدى بدوره إلى زيادة من الشعور بالحموضة.

الابتعاد عن الحلويات
حيث إن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات على وجبة السحور، يساهم بفاعلية للأسف الشديد في الإصابة بالحموضة خلال فترة الصوم، لذلك يبقى من الضروري تجنب تناول الحلويات على وجبة السحور لحماية المعدة من الحموضة.

الابتعاد عن الكافيين
حيث يعتبر الكافيين أحد العوامل والأسباب الرئيسية التي تزيد من فرص الإصابة بالحموضة، حيث إنها تعد من المشروبات المدرة للبول والتي تعمل على تخلص الجسم من السوائل التي تحتويه، الأمر الذي ينتج عنه الإصابة بحموضة المعدة. 



  عدد المشاهدات: 1297

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: