الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

فوائد الحلاوة الطحينية لتعزيز الصحة بشكل ملحوظ
September 18, 2015 16:27

فوائد الحلاوة الطحينية لتعزيز الصحة بشكل ملحوظ

الطحينة والحلاوة الطحينية على حد سواء لهما العديد من الفوائد الصحية في الواقع ، فوائدهما تأتي من بذور السمسم لان الطحينة تحتوي على 100٪ من بذور السمسم في حين أن 50٪ وزنا من الحلاوة الطحينية تتألف من الطحينة . من المعروف ان زيت بذور السمسم يسمى بإسم ” ملك الزيوت ” لأنه هو الزيت الأكثر استقرارا بين جميع الزيوت وبذور السمسم غنية باثنين من المركبات المضادة للأكسدة التي تعطي الفوائد الصحية للحلاوة الطحينية .
فوائد الحلاوة الطحينية

فوائد الحلاوة الطحينية لصحة الأنسان :
1. يغذي الجسم :
من المعروف ان تناول السمسم لفترة طويلة يوفر فوائد صحية كثيرة بسبب مكوناته الغنية و توازنه الجيد , حيث ان السمسم يحتوي على بروتينات عالية الجودة (20٪) والدهون (50٪) والكالسيوم، والحديد، وفيتامين B1، B2 وE بطريقة متوازنة مما يوفر طاقة للجسم ويعمل على زيادة قوة العضلات .
كما أن المواد الغذائية المتوفرة في بذور السمسم تمتص بشكل أفضل اذا تم تناولها في شكل زيت السمسم أو الطحينة او الحلاوة الطحينية لان البذور كلها لا تتحلل بسهولة مما يصعب عليه إطلاق سراح جميع المواد الغذائية ما لم يمضغ جيدا .
2. يعزز سلامة الخلية ويحسن وظيفتها :
يحتوي زيت السمسم على عدة مواد مضادة للأكسدة مثل السيسامولين و السيسامول التي يعتقد انها تعزز سلامة أنسجة الجسم من وجود مركبات مؤكسدة . والسيسامولين والسيسامين مواد تمنع أكسدة الدهون في الأوعية الدموية بما في ذلك البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) وبالتالي يساعد على حماية الشرايين من التصلب . 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: