الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

6 تمارين تقتل الإجهاد
November 30, 2016 04:37

6 تمارين تقتل الإجهاد

أصبحت حياتنا العملية ميدانا للإجهاد والإرهاق، أصبح التعامل معه ضرورة حتمية لا مفر منها فهو يؤثر على حالتك الجسمية، وعند شعورك بالإجهاد عليك ممارسة التمارين التالية:ـ

1) اليوجا: وهي رياضة التأمل وممارسة بعض تمارين التنفس، من خلال التركيز، وهي مفيدة جدا للصحة المادية والجسدية والنفسية ولا تأخذ من وقتك أكثر من 10 دقائق يوميا.

2) المشي: وهي طريقة بسيطة ولكنها فعالة في قتل الإجهاد، من خلال السير على قدميك، ويمكن أن يكون المشي في الحديقة أو على الشاطئ، وهذا أيضا يحافظ على صحتك من أمراض خطيرة مثل النوبات القلبية ومشاكل ضغط الدم.

3) الرقص: يحتوي الرقص على العديد من الحركات والتمرينات الرياضية بداخله، التي تساعدك على التخلص من القلق والتوتر، والاستمتاع بتعلم أشياء جديدة كل يوم مع أصدقائك.

4) الرياضة: أي نشاط رياضي تمارسه يساعد جسدك على القضاء على الضغط، سواء كان كرة قدم أو تنس، أو اسكواش، وهي وسيله جيدة للتواصل مع الآخرين، وتمرين جسمك.

5) تاي شي: وهو أحد الفنون القديمة، التي تعتمد على حركة اليد والقدم، والتي تربط ذهنك بجسمك، ويمكن أن تقلل كثيرا من التوتر والاجهاد.

6) الكيك بوكسينج: تتضمن اللعبة مجموعة من الرياضات مثل التايكوندو، المصارعة اليابانية، والجودو، ما يفيد لتنشيط عضلات جسمك. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: