الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

5 نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة بواسطة مواد طبيعية
July 25, 2013 11:56

5 نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة بواسطة مواد طبيعية

5 نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة بواسطة مواد طبيعية
يضطر كثير من المهتمين بالعناية بالبشرة إلى اللجوء إلى مستحضرات التجميل المصنعة في الغالب من مواد كيميائية، يحذر بعض الخبراء من الإسراف باستخدامها لما قد تعود به من نتائج عكسية.
لكن من جانب آخر لا يكتفي هؤلاء الخبراء بالتحذير من استعمال مواد معينة بل ينصحون بالاعتماد على أخرى بديلة، يرى هؤلاء أنها يجب أن تكون الأولى في قائمة المواد المستخدمة للعناية بالبشرة إذ أنها طبيعية 100%.
يتربع الخيار على عرش القائمة ضمن 5 مواد غذائية طبيعية تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. ينصح الخبراء بهرس خيارة واحدة ثم إضافة ملعقة كبيرة من الماء المغلي وملعقتيّ زيت الزيتون، ووضع هذه الخلطة على الوجه لمدة 10-12 دقيقة، ومن ثم إزالة القناع ووضع كريم مرطب.
تحتل نبتة الشبت المرتبة الثانية إذ ينصح الخبراء بتقطيع ما يعادل ملعقة كبيرة منها إلى قطع صغيرة جدا، ثم خلطها بملعقة صغيرة من زيت الذرة وصفار بيضة واحدة، واستخدام هذا الخليط كقناع لمدة 25 دقيقة، ومن ثم إزالته بماء مغلي دافئ، مما يضمن تغذية جلد الوجه بالفيتامينات.
أما برونزية القائمة فكانت من نصيب قناع يتكون من ملعقة كبيرة من عصير التفاح الطازج وجزرة بعد هرسها مُضاف إليها بياض البيض، ووضع هذا القناع لمدة 20 دقيقة، ثم إزالته بداية بالماء الدافئ ثم البارد.
للإجاص أيضا نصيب في هذه القائمة فجاء رابعا، إذ ينصح خبراء التجميل بهرس ما يعادل ملعقتين كبيرتين من الإجاص وخلطه ببياض البيض وما ما يساوي ملعقة صغيرة من بطاطا طازجة، ووضع هذا القناع لربع ساعة ثم إزالته بالماء الدافئ. هذا ويؤكد العلماء أن هذا القناع يساعد على التخلص من التجاعيد.
ويختتم القائمة قناع يشمل مكونات من ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب والطين الأبيض، وهي مادة جافة تُباع في الصيدليات. يوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ثم يُزال بالماء الدافئ ومن ثم فرك الجلد بقطعة ليمون، وهو ما يساعد في الحفاظ على بشرة رطبة وناعمة.



  عدد المشاهدات: 696

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: