الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   صحة وجمال  

الشاي يزيد من فرص الحمل !!
November 03, 2013 13:00


كل الأخبار  :  
 
الشاي من المشروبات المحببة في مختلف الشعوب سواء الغربية أو العربية ، و لا يخفى بأنه يحتوي على فوائد للبشرة و الشعر و تأثير على الصحة النفسية ، إذ بينت الدراسات التي أعدها البروفسور "كولن بينز" من جامعة كورتن في بيرث لصحيفة "west Australian"، أن الاستهلاك اليومي للشاي يخفف من خطر الإصابة بسرطان البروستات و يجعله يتراجع ثلاث مرات مقارنة بالذين لا يشربون الشاي.
 
في حين أظهرت دراسة طبية أجراها باحثون في قسم العلوم الجلدية بجامعة " كيس ويسترن ريفيرز" في كليفلاند، في الولايات المتحدة الأميركي أن الشاي الأخضر قد يحمي الجلد من الأضرار المتلفة التي تسببها أشعة الشمس ، ويساعد على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.
 
ومن جانب آخر أكدت أحدث الدراسات أن السيدات اللاتي يتناولن كوبين من الشاي بصورة يومية ترتفع فرص الحمل لديهن بالمقارنة بالسيدات اللاتى لا يواظبن على تناول الشاي يوميا.
 
ويشار حسب آراء خبراء التغذية بأن ليس هناك فرق كبير بين الشاي الاخضر والاسود ، لأن كل الأنواع تحتوي على نفس النسبة من "الفلافونيد" ، فالشاي الأخضر والأسود يستخلصان من نفس النباتات، أما الفرق الوحيد فيكمن في كون الشاي الأخضر يجفف لمدة أقل ولا يخضع لعملية الاختمار التي يخضع لها الشاي الاسود.
 



  عدد المشاهدات: 717

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: