الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

لافروف عقب لقائه كيري: مباحثات اليوم تشير لزيادة الفهم وخاصة لدى الدول الغربية بشأن تنامي المخاطر بسبب ما يحدث في سورية
April 23, 2013 14:43


بروكسل-سانا
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن هناك قوى تحاول وضع سورية في نفس وضع العراق بشأن مسألة استخدام الأسلحة الكيماوية وأيضا هناك مجموعات تعول على القتال حتى النهاية في صفوف المعارضة السورية المسلحة موضحا أنه ليس هناك قيادة موحدة للمعارضة السورية.
ونقل موقع روسيا اليوم عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي عقده في ختام جلسة مجلس روسيا الناتو في بروكسل اليوم ولقائه نظيره الأمريكي جون كيري "تشير مباحثات اليوم بل المباحثات التي جرت على مدار الأسابيع والأشهر الأخيرة إلى زيادة الفهم وخاصة لدى الدول الغربية بشأن تنامي المخاطر بسبب ما يحدث في سورية".
ولفت لافروف إلى أنه "يشعر بتفهم أكبر لأهمية الانتقال من القول إلى الفعل وإلى تصرفات واقعية ويأمل ان يرى قريبا تحركات إضافية من جانب أولئك الذين كانوا يشككون في ذلك سابقا".
وقال لافروف "كما نرى اليوم ليس هناك قيادة موحدة للمعارضة السورية بينما تقاتل في صفوف المعارضة المسلحة مجموعات مختلفة بجانب ما يسمى "الجيش الحر" ومجموعات بينها "جبهة النصرة" المرتبطة بالقاعدة والتي أدرجتها الولايات المتحدة مؤخرا على قائمة المنظمات الإرهابية وهذه المجموعات تعول على القتال حتى النهاية الحاسمة للصراع".
وذكرت روسيا اليوم أن لافروف ناقش ونظيره الأمريكي الوضع في سورية ومسائل التعاون الروسي الأمريكي إضافة إلى طائفة من القضايا الدولية الملحة على هامش اللقاء الوزاري لمجلس روسيا الناتو.
كما دعا لافروف حلف شمال الأطلسي الناتو إلى التعامل مع الشركاء الدوليين عبر التعاون العسكري التقني وليس المنافسة غير الشريفة قائلا "إنه يوجد امكانيات غير سيئة في مجال التعاون العسكري التقني ويجب استغلالها وليس استخدام المنافسة غير الشريفة".



  عدد المشاهدات: 778

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: