الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

تسريح 350 شرطيا على خلفية فضيحة الفساد التي هزت حكومة أردوغان
January 07, 2014 12:24


كل الأخبار : أنقرة- سانا
سرحت حكومة رجب طيب أردوغان في تركيا 350 شرطيا بينهم مسؤولون عن مكافحة الجرائم المالية وذلك على خلفية فضيحة الفساد السياسية الأمنية التي تهز الحكومة التركية بحسب وسائل إعلام تركية.
ونقلت وكالة دوغان التركية للأنباء عن مرسوم صدر الليلة الماضية أن "بين المقالين قادة أجهزة مسؤولة عن مكافحة الجرائم المالية وجرائم القرصنة المعلوماتية والجريمة المنظمة في أنقرة".
ومنذ أن انفجرت فضيحة الفساد هذه في 17 تشرين الثاني الماضي إثر حملة توقيفات اتخذت الحكومة التركية إجراءات عقابية بحق العشرات من كبار المسؤولين في الشرطة في سائر تركيا بينهم قائد شرطة اسطنبول الذي اتهمته بأنه لم يطلعها على سير التحقيق القضائي في هذه القضية التي تهددها.
وقد دخل أردوغان في منازلة مع السلطة القضائية ولاسيما مع تعيين العديد من القضاة المحسوبين عليه وذلك في محاولة منه لوأد فضيحة الفساد.
وأسفرت التحقيقات القضائية الجارية في فضيحة الفساد حتى اليوم عن اعتقال نحو 20 رجل أعمال وسياسيا مقربين من حكومة أردوغان إضافة إلى استقالة ثلاثة وزراء وإجراء تعديل وزاري.
وكانت هيئة الادعاء استدعت بلال أردوغان نجل رجب طيب أردوغان للمثول أمام قاضي التحقيق بتهمة تشكيل منظمة إجرامية تهدف إلى تحقيق المصالح والعضوية في تنظيم إجرامي وبقضايا الفساد.



  عدد المشاهدات: 903

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: