الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الاتحاد الأوروبي يطالب حكومة أردوغان بقانون قضائي يتماشى مع تشريعاته
January 14, 2014 12:52

 
كل الأخبار - وكالات :
طالب الاتحاد الأوروبي حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالعودة إليه ومشاورته بشأن مشروع قانون مثير للجدل
يهدف لسيطرة أردوغان على القضاء تم إدراجه على جدول أعمال البرلمان التركي و ذلك لضمان إقراره وفقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن المفوض الأوروبي المكلف بشؤون التوسيع وسياسة الجوار الأوروبية ستيفان فول قوله على موقع تويتر إنه: تقدم بطلب رسمي إلى السلطات التركية كي تستشير الاتحاد الأوروبي بشأن التعديلات المتعلقة بالقوانين قبل اعتمادها للتأكد من أنها تتماشى مع مبادئ وتشريعات الاتحاد الأوروبي.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن مخاوف قوية فيما يتعلق بالرد الذي استخدمته حكومة أردوغان على التحقيقات الأخيرة حول الفساد والكسب غير المشروع التي طالت هذه الحكومة وضمت أسماء رفيعة المستوى وأقارب لأردوغان وأعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم من خلال حشد قوات الشرطة واستخدامها لمصلحة الحكومة ومن خلال سن قوانين تعزز قبضة الحكومة على القضاء التركي.

وفى رد الحكومة التركية على المطالبة الأوروبية انتقد ميفلوت كافوسوغلو الوزير التركي المعين حديثاً لشؤون الاتحاد الأوروبي الذي استلم مكان ايغيمان باغيس الوزير السابق المتورط في قضايا الفساد تصريحات بروكسل واعتبر أن على المسؤولين الأوروبيين الامتناع عن إطلاق التصريحات المتسرعة وأحادية الجانب عبر وسائل الإعلام.



  عدد المشاهدات: 1012

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: