الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الغواصة الايرانية "يونس" تتواجد للمرة الاولى في مياه شرق المحيط الهندي
January 16, 2014 01:43

الغواصة الايرانية "يونس" تتواجد للمرة الاولى في مياه شرق المحيط الهندي

كل الأخبار - وكالة فارس
اعلن مساعد قائد القوة البحرية الايرانية في شؤون العمليات، عن رسو المجموعة الثامنة والعشرين للبحرية الايرانية في ميناء بومباي بالهند.

وقال الاميرال سياوش جره: ان المجموعة الـ28 للقوة البحرية الايرانية، والمؤلفة من المدمرة البرز، وسفينة "بندر عباس" الإسناد القتالية والغواصة الضخمة "يونس" اضافة الى مروحية من طراز "212"، رست صباح اليوم في ميناء بومباي بالهند بعد قطع 3 آلاف كيلومتر.
وأكد ان الهدف من ارسال مجموعة القطع البحرية الايرانية الى المياه الحرة، هو توفير الامن لخطوط الملاحة البحرية، ونقل رسالة السلام والصداقة الى دول المنطقة، واضاف: ان هذه المرة الاولى التي تتواجد فيها الغواصة الايرانية الضخمة "يونس" في مياه شرق المحيط الهندي وميناء بومباي.
ووصف الاميرال جره ان تواجد الغواصات في المياه الحرة بأنه مؤشر على اقتدار القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، مضيفا: ان القوة البحرية اليوم تحولت بكل ما للكلمة من معنى، الى قوة استراتيجية، مؤكدا انها بلغت الى هذه المرحلة بفضل الكوادر الشابة وجهود منتسبيها.
وشدد على ان الامن في المحيط الهندي، انما يتم ضمانه من خلال التعاون بين الدول المطلة على هذا المحيط، مضيفا ان مجموعة البحرية الايرانية انقذت خلال مسيرها، سفينة ليبيرية كانت متوجهة الى ميناء الفجيرة الاماراتي، من براثن القراصنة.
وأعلن ان المجموعة البحرية الايرانية ستمكث في ميناء بومباي 3 ايام، يتم خلالها تنفيذ فقرات عديدة ومتنوعة لكوادر المجموعة، بما فيها اللقاءات بين القادة البحريين للجانبين، واقامة مختلف المسابقات الرياضية بين منتسبي المجموعة البحرية الايرانية ومنتسبي القوة البحرية الهندية.
وبعد ذلك ستتوجه المجموعة البحرية الايرانية، الى احد الموانئ الهامة في شرق آسيا.



  عدد المشاهدات: 987

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: