الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بريطاني ترك الهندسة الكيميائية والتحق بـ"الجهاد " في سوريا
February 20, 2014 13:44

كل الأخـ ( سورية ) ـبار - قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن شاباً بريطانياً يبلغ من العمر 19 سنة، فُقد في سوريا بعدما سافر إلى هناك مع صديق قُتل في وقت لاحق خلال معركة .
وقالت الهيئة إن الشاب عزام جويد، من مدينة مانشستر، وكان من المقرر أن يبدأ دراسته الجامعية للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، لكنه ذهب إلى سوريا.

وأضافت الهيئة أن جويد كان نشر آخر رسالة عبر "فايسبوك" يوم الثاني والعشرين من أيلول الماضي، وأكدت عائلته أنها لم تسمع أي أخبار منه منذ أشهر عدة، ولا تعرف ما إذا كان قُتل أو اعتُقل.

وأشارت "بي بي سي" إلى أن شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية فتشت عقاراً في مدينة مانشستر على خلفية اختفاء جويد ، ونسبت إلى متحدث باسم الشرطة قوله "نحن لا نعلّق على الحالات الفردية، لكن يمكن أن نؤكد بأن أي شخص يذهب إلى سوريا سيجذب اهتمام سلطات المملكة المتحدة بسبب وجود عدد من الجماعات المتطرفة هناك".

يشار إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت مرارا تخوفها وقلقها من عودت "جهادييها" من سوريا واتخذت إجراءات عديدة منها زيادة حصة ميزانية الأمن البريطاني ، وإسقاط الجنسية البريطانية عن كل من يثبت تورطه في القتال في سوريا ، كما تعمل الشرطة على اعتقال كل من يعود إلى بريطانيا قادما من سوريا .



  عدد المشاهدات: 946

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: