الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الخارجية المصرية تحمل حكومة أردوغان مسؤولية تأمين بعثات مصر على أراضيها وفقا لقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف
May 07, 2014 12:45

كل الأخبار / القاهرة- سانا
حملت وزارة الخارجية المصرية حكومة رجب طيب أردوغان مسؤولية تأمين بعثات مصر على أراضيها وفقا لقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف الخاصة بالحصانات الدبلوماسية وقواعد المعاملة بالمثل.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في مؤتمر صحفي ان وزارة الخارجية ما زالت تتابع قضية محاولة اقتحام القنصلية المصرية العامة في اسطنبول مشيرا إلى أنه رغم وجود غضب شعبي في مصر الا أن السلطات المصرية وفرت الحماية الكاملة للسفارة التركية بالقاهرة حيث أن توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية هي "مسؤولية قانونية دولية" لا يمكن التهاون أو التساهل فيها.
وعن ترشيح سفير جديد للولايات المتحدة الامريكية لدى مصر أشار عبد العاطي إلى أن مصر وافقت على اسم السفير الأمريكي الجديد لدى مصر وأن الولايات المتحدة قامت بالفعل بترشيح سفير جديد للعمل في القاهرة وأن الجانب الأمريكى نقل كما تقضى الأعراف الدبلوماسية اسم هذا المرشح للجانب المصري ووافقت مصر عليه.
وحول الجهود التي تبذل لتوضيح حقيقة الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب أوضح عبد العاطي أن وزارة الخارجية تواصل جهودها واتصالاتها على كل المستويات لشرح حقيقة ما تشهده مصر من هجمة إرهابية قوية وأعمال عنف تهدد أمن البلاد حيث تقوم سفارات مصر في الخارج بالتواصل بشكل مستمر وفعال مع المسؤولين وجميع وسائل الإعلام الخارجية لتوضيح الحرب التي تخوضها أجهزة الدولة ضد الإرهاب لتحقيق الاستقرار.
وتواصل قوات الجيش والأجهزة الأمنية المصرية عملياتها العسكرية للقضاء على الارهابيين وفلولهم فى كل المناطق المصرية بعد أن تكثفت نشاطاتهم الإرهابية منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي في الثالث من تموز الماضي.



  عدد المشاهدات: 1107

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: