الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

رئيس اتحاد نقابات المحامين الأتراك: أردوغان يحرض الشرطة التركية على استعمال السلاح بشكل غير قانوني
May 26, 2014 14:37

رئيس اتحاد نقابات المحامين الأتراك: أردوغان يحرض الشرطة التركية على استعمال السلاح بشكل غير قانوني

كل الأخبار / أنقرة- سانا
وصف متين فيزي أوغلو رئيس اتحاد نقابات المحامين الأتراك تصريح رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا رجب طيب أردوغان الموجه لرجال الشرطة الذي قال فيه "أستغرب كيف يصبرون" بـ"الخطر جدا لأنه يشجع الشرطة على استخدام السلاح بشكل غير قانوني".
ونقلت صحيفة جمهوريت التركية عن فيزي اوغلو قوله في تصريح على هامش فعالية أقامها اتحاد الشباب الاتراك في ألمانيا "إن العبارة التي استخدمها اردوغان من شأنها أن تدفع الشرطة لاستخدام السلاح بشكل غير قانوني الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة" داعيا إياه إلى الابتعاد عن الخطاب الاستقطابي واستخدام خطاب توحيدي يحتضن الجميع.
وأوضح فيزي اوغلو أنه يدعم المظاهرات السلمية البعيدة عن العنف ويرفض استخدام الزجاجات الحارقة والسلاح خلالها لافتا إلى أن الذهنية المعتمدة على الحظر تدفع بعض المجموعات الاستفزازية للتسلل الى المظاهرات السلمية الأمر الذي يلحق الأذى بالمواطنين الذين لم يتورطوا بالعنف.
وفي سياق متصل قالت صحيفة سوزجو التركية أن "العالم كله شهد أن أردوغان لا يكتفي بتقسيم المجتمع التركي في الداخل بل في بلد يبعد آلاف الكيلومترات عن تركيا خلال زيارته الى مدينة كولونيا الألمانية" مؤكدة أن اردوغان لم ينقل الاستقطاب الموجود في تركيا الى ألمانيا فقط بل إنه رمى المغتربين الأتراك في النار أيضا ودمر جهود الانسجام المبذولة منذ خمسين عاما.
وقال علي جولن مراسل صحيفة سوزجو في ألمانيا إن "المغتربين الأتراك في ألمانيا نظموا مظاهرة احتجاجية ضد اردوغان بالتزامن مع زيارته إلى مدينة كولونيا الألمانية حيث شارك في هذه المظاهرة الاحتجاجية القوميون الاتراك والديمقراطيون الاجتماعيون وجمعيات اتاتورك ومناصرو حزب الشعب الجمهوري والمواطنين المستقلين والاحزاب اليسارية والمنظمات العمالية وحزب اليسار الالماني والحزب الديمقراطي الاجتماعي الالماني ومشجعو فريقي كرة القدم فنر باهتشه وبشيكتاش".
وأكد جولن أن المغتربين الأتراك في ألمانيا يصفون أردوغان بعدو الأخضر وقاتل الاشجار فيما تصفه الشرائح الديمقراطية والقومية بالديكتاتور والقاتل.
إلى ذلك انتقدت امينة الوكر طارهان النائبة عن حزب الشعب الجمهوري التركي اردوغان وقالت "رئيس الوزراء معذور بعصبيته لذلك يواصل التصفير في المقابر والضرب والركل بشكل عشوائي دون التحكم بنفسه وتصعيد القمع".
ونقل موقع اودا تي في عن طارهان قولها في بيان لها إن أردوغان يشهد مرحلة صعبة نتيحة القرارات التي سيتخذها خلال العام الجاري لافتة الى انه على الرغم من محاولته للتغطية على الفساد عبر خطاب النصر الا انه يدرك ان نصره هو كنصر البيروسي.
وأضافت.. ودع أردوغان حلم الرئاسة ويمكن أن يفقد مكانته وينعزل وربما تبدأ عملية محاكمته نتيجة خوضه الانتخابات النيابية مع حزب ضعيف بعد عام حتى لو شغل منصب الرئيس لذلك هو في حالة عصبية ولا يستطيع السيطرة على نفسه.
كما انتقدت طارهان أسلوب اردوغان وقالت "لا يناسب التحريض ضد اطفال فقدوا حياتهم القيم الانسانية وشخص يقول لفتى فقد حياته عن عمر يناهز 15 عاما /مات وانتهى الامر/ ..ليس عصبيا بل إنه لا يحمل قلبا ولا ضميرا ولا ينطق هذا الكلام سوى من مات قلبه وانتهى.. لذلك هو لا يحمل قلبا".



  عدد المشاهدات: 1085

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: