الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

تجمعات حاشدة وفعاليات تضامنية في مصر والولايات المتحدة وفرنسا وبلغاريا وسويسرا تأييداً للانتخابات الرئاسية وللوطن الأم سورية
May 29, 2014 00:55


كل الأخبار /عواصم- سانا
أقام أبناء الجالية السورية في المنتدى السوري الأمريكي فجر أمس بتوقيت دمشق وقفة تضامنية مع حق الشعب السوري بالتعبير عن رأيه والمشاركة بانتخابات رئاسة الجمهورية في ولايتي بنسلفانيا وميشيغن اكدوا خلالها دعمهم للاستحقاق الدستوري ووقوفهم الى جانب وطنهم الأم سورية.
وفي تصريح لـ سانا قال رئيس فرع المنتدى بولاية بنسلفانيا الدكتور خلدون مخول إن هذه الوقفة تأتي للتأكيد على حق الشعب السوري في تحديد خياره السياسي وممارسة الحياة الديمقراطية كغيره من شعوب العالم فسورية دولة مستقلة ذات سيادة ويحق لشعبها ان يقرر مصيره بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية.20140528-111939.jpg
وأضاف مخول أن أبناء الجالية السورية في المنتدى يعبرون من خلال وقفتهم التضامنية هذه عن مدى ارتباطهم بوطنهم الأم سورية ودعمهم لانجاز الاستحقاق الدستوري الوطني الذي يضمن لسورية مستقبلها الواعد.
من جهته أشار فايز عبود احد أعضاء المنتدى في بنسلفانيا إلى أن وقفة أبناء الجالية السورية في المنتدى تأتي في ظل منع السلطات الأمريكية السوريين الموجودين على أرضها من ممارسة حق التصويت فاردنا ان نرفع اصواتنا الحقيقية لنؤكد للعالم أننا مع وطننا ونشارك في تحديد مصيره وبناء مستقبله رغم كل التحديات المفروضة.
وأوضح عبود أنهم اختاروا مكان الوقفة على تقاطع طرق في منطقة مزدحمة من مدينة الينتاون وفي توقيت خروج الموظفين من أعمالهم بهدف ان يسمعوا الشارع الأمريكي صوتهم الذي حاولت الحكومة الإمريكية بإجراءاتها التعسفية إخفاته.
بدوره أكد خليل ثابت منسق وقفة المنتدى في ولاية ميشيغن أنه من حق السوريين وحدهم أن يقولوا كلمتهم ويشاركوا في الخيار السياسي والمصيري لبلدهم ولذلك يقف أبناء الجالية السورية هنا اليوم مؤكدين دعمهم للاستحقاق الدستوري واختيار مرشحهم الرئاسي الذي يرون فيه الحكمة والخبرة في قيادة سورية إلى بر الأمان.
وكان المنتدى السوري الأمريكي نظم أمس الأول وقفة تضامنية مماثلة في ولايتي شيكاغو ونيويورك شارك فيها متضامنون عرب وأجانب ومنظمات وجمعيات مناهضة للحرب والإرهاب وأكدوا على حق الشعب السوري في ممارسة الديمقراطية بعيدا عن التدخلات الخارجية منددين بالاجراءات التي تتخذها بعض الدول لعرقلة سير هذه العملية في سورية.
جاليتنا في فرنسا تشارك في العملية الانتخابية بتصويت رمزي تعبيرا عن صمود وإرادة الشعب السوري
وعبرت رابطة الجالية العربية السورية في فرنسا عن رفضها لقرار الحكومة الفرنسية منع السوريين المقيمين في فرنسا من المشاركة في الانتخابات الرئاسية بتقديم قوائم للتصويت الرمزي مجددة إدانتها لانتهاك الحكومة الفرنسية للسيادة السورية.
وقالت الرابطة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أمس إن "هذا التصويت الرمزي أتى من حرصنا على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والوقوف امام الدول الغربية التي ترعى وتساند الإرهاب في وطننا الحبيب سورية" مؤكدة أن الحكومة الفرنسية بقرارها التعسفي والجائر تكون قد وقفت ضد ارادة الجالية السورية وممارسة حقها الدستوري.
وأكدت الرابطة إصرار الجالية العربية السورية في فرنسا على هذا العمل الرمزي ومشاركة الشعب السوري بهذا العرس الجماهيري مشيرة إلى أنه يأتي تعبيرا عن إرادة وصمود الشعب السوري.
وجددت الرابطة تأييدها للمرشح الدكتور بشار الأسد لأنه يمثل مشروع سورية الأمن والأمان والمقاومة مجددة دعمها للجيش العربي السوري الذي يواجه الإرهاب والمرتزقة.
المواطنون والطلبة السوريون في مصر يحتشدون أمام البعثة القنصلية السورية تأييداً للاستحقاق الدستوري 
كما عبر السوريون المقيمون في مصر والطلبة السوريون الدارسون فيها خلال تجمع حاشد أمس أمام مقر البعثة القنصلية السورية في القاهرة عن تأييدهم للاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية والذي جرت عمليات التصويت فيه  في عدد من العواصم العربية والعالمية مجددين دعمهم للجيش العربي السوري وتقديرهم لتضحياته وبطولاته التي تصنع الانتصارات وتطهر سورية من رجس المجموعات الإرهابية التكفيرية المسلحة.
20140528-163227.jpg
وشدد المواطنون السوريون في تصريحات لمراسل سانا في القاهرة على أن هذا التجمع الذي يتزامن مع بدء عملية تصويت السوريين في الخارج لانتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية هو دليل على رغبة السوريين في مصر في مشاركة ابناء وطنهم والتضامن معهم لانجاز هذا الاستحقاق الدستوري الوطني والذي حرموا منه في مصر بسبب قرار اغلاق السفارة السورية في القاهرة.
وقال القائم بأعمال البعثة القنصلية السورية في القاهرة عنفوان النائب إن احتشاد العدد الكبير من السوريين والطلبة أمام مقر البعثة رغم معرفتهم بعدم وجود صندوق اقتراع لانتخابات الرئاسة بسبب قرار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي قبل عام قطع العلاقات واغلاق السفارة يدل على انتمائهم الصادق لوطنهم وتأييدهم لهذا الاستحقاق الدستوري المهم في سورية ورسالة للجميع بأن أبناء سورية هم الذين يقررون مصيرهم ومستقبلهم مهما كانت التحديات والمخططات وأشكال العدوان.
20140528-163821.jpg
واعتبر كل من عبد الله الجنيد رئيس رابطة الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات المصرية وغيداء السياف وابراهيم الطشط من السوريين المقيمين في مصر أن انجاز هذا الاستحقاق هو تعبير عن ارادة الشعب في تقرير مستقبله بنفسه وتحديد خياراته الوطنية التي تضمن إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أنحاء سورية مطالبين جميع السوريين في الداخل والخارج بالمشاركة الفاعلة والكثيفة لانها حق وواجب وطني وتأكيد على التمسك بوطنهم ورفضهم جميع أشكال الضغوط والتدخلات الخارجية في تقرير مصيرهم وتماسكهم في وجه الإرهاب والتكفير الظلامي.
وشددوا على أن هذا الاستحقاق يعد محطة تاريخية مهمة وصفحة من صفحات الانتصارات التي يحققها الشعب والجيش على أعدائه الإرهابيين في الداخل ومشاريع مشغليهم في الخارج من الدول المتورطة في الحرب على سورية مستنكرين قرارات بعض دول العدوان على سورية في الغرب وبعض الأنظمة العميلة بمنع المواطنين السوريين في هذه الدول من ممارسة حقهم الانتخابي والتي تدل على استمرار عدوانهم ومخططاتهم التي تتحطم أمام عزيمة بواسل الجيش العربي السوري وحكمة القيادة السورية.
فيما أكدت المواطنة المصرية رغداء غزل انها تشارك بهذا التجمع للسوريين لمحبتها لسورية وشعبها ولانها اكتشفت حقيقة ما يجري في سورية منذ بداية الأزمة وما كان يخطط لها وما قام به الإعلام المضلل بنقل صورة مزيفة للاحداث فيها مشيرة إلى أنها حاكت العلم السوري الذي تحمله يدويا ايمانا منها بما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط معربة عن املها في ان يكون الاحتفال القادم قريبا بالنصر على أعداء سورية.
20140528-163755.jpg
وأدلى المشاركون في التجمع بأصواتهم بشكل رمزي في صندوق اعده عدد من أبناء الجالية السورية في مصر للتعبير عن مشاركة أبناء الوطن في هذا الاستحقاق الوطني الكبير وللتأكيد أن صوت السوريين سيكمل الانتصارات على أعداء الوطن والشعب.
وحمل المشاركون أعلام الوطن ولافتات تحيي صمود الجيش وانتصاراته إضافة إلى لافتات وصور تأييد للمرشح لانتخابات الرئاسة الدكتور بشار الأسد مرددين هتافات وأناشيد وأغاني وطنية تعبر عن تمسكهم بوطنهم وجيشهم ضد قوى الشر والإرهاب.
الطلبة السوريون وأبناء الجالية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة: الشعب السوري هو من يقرر مصيره بنفسه ويحدد من يحكم الوطن ويسير به في طريق الاستقرار 
من جهتهم جدد الطلبة السوريون الدارسون فى روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة وابناء الجالية السورية هناك التأكيد على أن انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية هي تجسيد للديمقراطية واستقلالية الشعب السورى معبرين عن الثقة في قدرة سورية قيادة وجيشا وشعبا على انهاء المؤامرة الامبريالية العالمية على الوطن.
وندد الطلبة وأبناء الجالية في بيانين أصدرهما أمس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة ورابطة الجالية العربية السورية فيها بالمؤامرة الامبريالية العالمية التي حاكت السوء والشر للوطن الأم سورية وحاولت تدمير مقدراته باستخدام المجموعات الإرهابية التكفيرية المرتزقة.
20140528-183227.jpg
وشدد الطلبة في البيان على أن الشعب السوري العظيم هو وحده من يقرر مصيره بنفسه ويحدد من يحكم الوطن ويسير به في طريق الاستقرار والسيادة مجددين عهد الولاء والوفاء للوقوف خلف المرشح الدكتور بشار الأسد حتى تحقيق النصر على المؤامرة الكونية.
وأكد الطلبة وقوفهم إلى جانب سورية الأم في الدفاع عن الوطن وعن سيادته وعزته وفي مواجهة الإرهاب ورد العدوان الذي تتعرض له سورية مؤكدين أن دعم القيادة لهم شكل حافزا أكبر للمثابرة والاجتهاد ونيل الشهادات العليا ونهل المعرفة للعودة إلى الوطن للمشاركة في بنائه وتطويره وتحديثه.
من جانبهم عبر أبناء الجالية العربية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة عن ثقتهم اللا محدودة بقيادة الرئيس الأسد لسورية نحو النصر ووصولها الى بر الامان في ظل تامر قوى الشر والطغيان والإرهاب العالمي مجتمعة عليها مشيرين إلى استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة هذه الهجمة الامبريالية والصهيونية العالمية وللمساهمة في بناء سورية المتجددة.
من جهة ثانية وضمن فعاليات يوم الاستحقاق الدستوري قدمت الفنانة التشكيلية والنحاتة الروسية يلينا بيزبورودوفا نموذجا مصغرا لتمثال كبير ترغب باقامته في سورية.
وقالت بيزبورودوفا "إن الحظ حالفني أن أكون في سورية ضمن وفد نسائي وتمكنت خلال هذه الرحلة من رؤية المجتمع السوري الذي هزني بمعنوياته العالية جدا لذلك دفعتني الرغبة لألمس هذا الشموخ لمساعدة الشعب السوري في نضاله وعلى اعتباري فنانة تشكيلية لا يمكنني ان أساعد الا من خلال عملي الإبداعي".
وأضافت بيزبورودوفا "عبر فن النحت يمكن تجسيد تلك المثل والقيم والأمزجة البادية في الظرف المعين وفي المكان المعين لذلك أتقدم باقتراح بتشييد نصب تذكاري في قلب دمشق عنوانه السلام لهذا البلد الذي يجسد مثل السلام والخير والنور واليوم وبهذه المناسبة المكرسة للانتخابات تقدم جمعية القديس بولص الروسية هذه الفكرة" مشيرة إلى أن كلمة روسيا تعني الوطن الأم وكذلك كلمة سورية هي الوطن الأم ايضا المتجسدة في هذا العمل بصورة المرأة الام التي تطلق طفلها كالطير وهو يمثل مستقبل سورية السعيد الذي يحلق كالطائر نحو الأعلى إلى الأبد.
من جهته وجه الدكتور رياض حداد سفير سورية في موسكو الشكر للنحاتة الروسية على تقديمها الهدية في هذا اليوم الرائع لولادة سورية المتجددة يوم تنفيذ الاستحقاق الدستوري الوطني السوري الديمقراطي بامتياز.
وأضاف حداد "أن الفكرة معبرة جدا ورائعة جدا لانها مع من سمح بولادة سورية الجديدة وتلاحم الجيش والشعب وحكمة الرئيس بشار الأسد".
السوريون في بلغاريا ينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية البلغارية ردا على قرار الحكومة البلغارية بمصادرة حقوقهم بالمشاركة في الاستحقاق الرئاسي
وفي صوفيا وردا على قرار الحكومات الأوروبية بما فيه قرار الحكومة البلغارية بمنع المواطنين السوريين المقيمين على الأراضي البلغارية من المشاركة بانتخابات رئاسة الجمهورية ومصادرة حقوق المواطنين السوريين بالمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري نظم أبناء الجالية السورية في العاصمة البلغارية صوفيا وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية البلغارية تنديدا بهذا القرار الجائر.
وتخلل الوقفة الاحتجاجية إجراء انتخابات رمزية يشرف عليها فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بلغاريا والجالية.
هذا وستختتم الوقفة المستمرة حتى الآن بإصدار بيانين منفصلين من فرع الاتحاد والجالية السورية في بلغاريا للتنديد بـ "ديمقراطية هذه الدول التي تدعي الديمقراطية في كلامها فقط وتمارس سياسية الكيل بمكيالين عبر أفعالها من خلال حرمان السوريين من أبسط حقوقهم بالمشاركة بانتخابات رئاسة الجمهورية".
يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية تنظمها الجالية السورية في بلغاريا والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع بلغاريا بمشاركة هيئات شعبية ومنظمات وأحزاب بلغارية صديقة وممثلين عن الجاليات السورية في كل من مقدونيا وألبانيا واليونان.
السوريون في سويسرا ينظمون انتخابات رمزية تعبيرا عن تمسكهم بحقهم في الانتخاب
ونظم المواطنون السوريون المقيمون في سويسرا وقفة احتجاجية على قرار حكومات سويسرا وفرنسا والمانيا وبلجيكا بمنعهم السوريين من التصويت وإختيار رئيس لبلادهم مؤكدين حقهم بإعلان كلمتهم وإختيار رئيسهم من خلال إعلاء كلمة نعم للإستحقاق الرئاسي في سورية.
وبعث المواطنون السوريون برسائل احتجاج إلى الحكومة السويسرية وحكومات الإتحاد الأوروبي وبعض دول العالم مؤكدين على حقهم بالمشاركة بالعملية الانتخابية حيث نظموا انتخابات رمزية للتعبير عن تمسكهم بحقهم في الانتخاب.
وأكد المواطنون السوريون خلال وقفتهم على تضامنهم الكامل مع وطنهم الأم سورية ونظموا انتخابات رمزية وانتخبوا خلالها المرشح الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية كما وقعوا بالدم في رسالة موجهة إلى وطنهم سورية.
وقال المشاركون في رسالتهم "نحن المغتربين السوريين في سويسرا اجتمعنا في جنيف يوم الأحد الواقع في 25 أيار في وقفة تضامنية لدعم إستحقاق الانتخابات الرئاسية في سورية وإستنكاراً لسياسات حكومات الدول الغربية ضد سورية وتدخلها السافر وغير القانوني بالشأن الداخلي السوري والذي نتج عنه عدم ممارسة حقنا في الإدلاء بأصواتنا في عملية الانتخاب الرئاسية ولذا قررنا اليوم أن شعبنا الأبي وحده من يقرر مصيره ومستقبل الوطن واتفقنا على انتخاب الدكتور بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية ونعلن تأييدنا ومساندتنا له في قيادة الدولة والوطن لتحقيق الأمن والأمان والإعمار".
كما وضع السوريون في سويسرا شاشة عرضوا فيها مقاطع تبين جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة الوافدة إلى سورية من أكثر من ثمانين دولة حول العالم ضد المواطن السوري وتاريخ سورية وحاضرها ومستقبلها بالإضافة إلى مقاطع من بطولات الجيش العربي السوري الذي يدافع عن سورية والسوريين بملاحم بطولية سجلها التاريخ لتبقى خالدة في سجل التاريخ من دروس الكفاح والنضال والبطولة.
وتعاهد السوريون في ختام الإنتخابات الرمزية في سويسرا على المشاركة في الإنتخابات الدستورية الرئاسية في سورية في الثالث من شهر حزيران المقبل في ارض الوطن سورية. 
السوريون في بلجيكا ينظمون انتخابات رمزية في بروكسل وينددون بمنعهم من المشاركة
واحتشد السوريون في العاصمة البلجيكية بروكسل أمام البرلمان الأوروبي في ساحة /شومان/ ليعلنوا احتجاجهم على قرار الحكومة البلجيكية منعهم من حقهم الدستوري والمشاركة بالاستحقاق الرئاسي وليرسلوا رسالة تأكيد على حق السوريين في إعلان كلمتهم وحقهم في المشاركة بالاستحقاق الرئاسي.
كما أرسل السوريون المقيمون في بلجيكا رسالة إلى الحكومة البلجيكية وحكومات الاتحاد الأوروبي والعالم تحت عنوان.. "نعم للاستحقاق الرئاسي في سورية".
20140528-210825.jpg
وتخلل هذه الوقفة الاحتجاجية اجراء عملية انتخابات رئاسية رمزية للتعبير عن تمسكهم بحقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية كما ألقى العديد من المشاركين كلمات عبروا خلالها عن تأييدهم للاستحقاق الرئاسي الدستوري في بلدهم رافعين الأعلام السورية هاتفين بالتأييد والنصر لسورية قيادة وجيشاً وشعباً.
كما سجل السوريون أسماء المنتخبين في لوائح الانتخاب من خلال التقدم بوثائقهم الثبوتية السورية وبناء عليه تم توزيع بطاقات التصويت على الناخبين لينتخبوا مرشحهم كل حسب رغبته ثم وضع الناخبون بطاقاتهم الانتخابية في صندوق التصويت المخصص.
من جهة ثانية ندد المواطنون السوريون المقيمون في بلجيكا بجرائم العصابات الإرهابية المسلحة في سورية والوافدة من أكثر من ثمانين دولة حول العالم منوهين ببطولات الجيش العربي السوري الذي يدافع عن سورية والسوريين عبر ملاحم بطولية سيسجلها التاريخ لتبقى خالدة في سجل الكفاح والنضال.
وأكدت إحدى المشاركات في عملية الانتخابات الرمزية وهي السورية المقيمة في بلجيكا /نسيبة دوغري/ في تصريح لمراسلة /سانا/ بباريس أن السوريون في هذه الانتخابات الرمزية "يرسلون إشارة للحكومة البلجيكية بأنهم يمارسون حقهم الانتخابي الدستوري رغم منع الحكومة البلجيكية لهم بالانتخاب".
وأشارت دوغري إلى أن المشاركة في هذه الرسالة الرمزية الموجهة إلى الحكومة البلجيكية وحكومات الاتحاد الأوروبي تعبر عن احتجاج السوريين على "أنها منعتنا من حقنا الدستوري في الادلاء باصواتنا واختيار رئيسنا لكننا السوريون نمارس حقنا كما نراه واجباً علينا ونفخر بذلك".
من جانبه قال فواز سعادة إن التصويت اليوم هو "انتصار لسورية في معركتها ضد أعدائها فنحن نحيي جيشنا الباسل وبطولاته العظيمة في الدفاع عن سورية ضد عصابات الإرهاب المسلحة ونقدم السلام لأرواح شهداء سورية وكل التحية لذوي الشهداء" مشيرا إلى أن السوريين من بروكسل "يشاركون اليوم إخوتهم السوريين في وطنهم سورية الاستحقاق الرئاسي ويعطون أصواتهم للسادة المرشحين من وسط العاصمة البلجيكية التي منعتهم السلطات فيها من التصويت".
وأضاف "/إنها رسالة سورية إلى الحكومة البلجيكية بأننا نحن السوريين نحب سورية ونحترم الديموقراطية ونمارسها كما ينبغي أن تمارسها الشعوب وليس كما مارسها أعداء سورية عبر دعمهم الآثم للعصابات الإرهابية وكذلك ليس كما مارستها الحكومة البلجيكية والفرنسية والألمانية في منع السوريين من حقهم في المشاركة بالتصويت في الانتخابات واختيار رئيسهم من خلال صناديق الانتخاب".
وتعهد السوريون المقيمون في بلجيكا في ختام فعالياتهم بالمشاركة في الانتخابات الدستورية الرئاسية في بلدهم في الثالث من شهر حزيران المقبل.
ويشكل انتخاب السوريين رئيسهم من وسط العاصمة التي منعتهم من حقهم بالتصويت أبلغ رسالة لكل العالم بأن السوريين لا تنقطع جذورهم عن وطنهم سورية مهما باعدت المسافات بينهم وبين وطنهم سورية وأنهم وحدهم من يرسم مستقبل سورية ولا أحد في هذا العالم يمكنه أن يسلبهم صوتهم وحقهم في بناء سورية وسيادة قرارها.
افتتاح صندوق انتخابي رمزي في رام الله
وفي خطوة رمزية للتضامن مع سورية افتتحت الجمعية العربية لبلاد الشام ومنتدى الرعاة الثقافي في مدينة رام الله بالضفة الغربية صندوق انتخاب بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية السورية في الخارج.
وقال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن هذه الخطوة هي تعبير بأننا نريد لسورية وشعبها الحياة والديمقراطية والبناء والتقدم.
بدوره قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس إننا أردنا من خلال هذه الخطوة الرمزية أن نعبر عن تضامننا مع أهلنا في سورية لأن قضيتنا واحدة وعدونا واحد فعندما يعتدى على سورية يعتدى علينا.
من جانبهم أكد المشاركون في هذه الفاعلية بعد أن أدلوا بأصواتهم أن وقوفهم إلى جانب سورية ينطلق من مبدأ الإيمان الكامل بأن سورية قلب العروبة النابض وأن انتصارها هو انتصار لفلسطين وللأمة العربية منددين بالمؤامرة الصهيوأمريكية المدعومة من بعض الدول الخليجية والتي تستهدف تفكيك سورية والقضاء على محور المقاومة في المنطقة.



  عدد المشاهدات: 1054

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: