الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

كيري المنفصل عن الواقع محبط من مشاهد مشاركة الملايين من السوريين في الانتخابات الرئاسية
June 04, 2014 13:28

كيري المنفصل عن الواقع محبط من مشاهد مشاركة الملايين من السوريين في الانتخابات الرئاسية

كل الأخبار / بيروت- سانا
بدا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم مصدوما من هول المشهد الذي رآه بالأمس من خلال مشاركة ملايين السوريين في انتخابات رئاسة الجمهورية فلم يجد أمامه إلا محاولة التقليل منها في مؤتمر صحفي من بيروت معتبرا أن "لا معنى لهذه الانتخابات على الإطلاق وهي غير موجودة" في تعبير واضح عن غيظ إدارة بلاده بعد فشلها في التأثير على إنجازها رغم منع أتباعها في الغرب والمنطقة السوريين المقيمين على أراضيها من المشاركة والتهديدات الإرهابية التي توعدت السوريين في الداخل بالمزيد من الإجرام.
وزعم كيري الذي تدعم بلاده الإرهاب في سورية لقتل الشعب السوري وتدمير دولته أن "هذه الانتخابات هي صفر فكيف يمكن أن تكون عندما لا يكون الشعب قادرا على الانتخاب وليس لديه قرار" مشيرا إلى أنه بعد هذه الانتخابات لم يتغير أي شيء فالإرهاب لا يزال موجودا وكذلك الجرائم ومشكلة النازحين متجاهلا أن السبب الأول والأساس لاستمرار الإرهاب في سورية وعدم عودة المهجرين إلى وطنهم هو استمرار إدارة بلاده بدعم المجموعات الإرهابية ومدها بالأسلحة.
كيري الذي كرر أقاويل إدارته بأنها "تؤمن بحل سياسي وستستمر بالتحرك من أجل التوصل إليه" من دون أي عمل واضح في هذا الاتجاه استدرك فيما يبدو مشهد ملايين السوريين الذين شاركوا في اختيار مرشحهم للرئاسة فاكتفى في رده على سؤال يذكره بما قالته إدارته بأن القيادة السورية ستسقط بالقول "لا يمكننا أن نحدد كيف ومتى ستسقط فهذا أمر يعود إلى الشعب السوري وهذه هي الخاتمة".
وأشار كيري إلى أن "الولايات المتحدة تحاول توفير حل لكل الأمور في الأزمة" إلا أنه وصف الحل بأنه "صعب جدا".
وأعلن كيري أن الولايات المتحدة "خصصت مساعدات إضافية بـ 290 مليون دولار أمريكي لمن يعاني من هذه الأزمة إن كان من داخل سورية أو في المنطقة ودول المنطقة التي تستقبل النازحين معتبرا أن "هذه المساهمة تظهر التزام أمريكا بأكثر من ملياري دولار لدعم النازحين واللاجئين السوريين".
كيري تناسى دعم إدارة بلاده للإرهابيين وما يقوم به أتباعها من تمويل وإرسال إرهابيين إلى سورية لممارسة القتل والإجرام فدعا الدول التي تدعم بشكل مباشر الدولة السورية للتوقف عن هذا الدعم والالتزام والدخول في "جهد شرعي لوضع حد لهذه الحرب".
وفيما يتعلق بلبنان اعتبر كيري أن "لبنان مهم لأمن المنطقة والجميع يعلم أن الولايات المتحدة ملتزمة بشكل كبير بأمن هذا البلد واستقراره وسيادته ودعم الشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة" معبرا عن أمله بأن يقوم البرلمان اللبناني بانتخاب رئيس للبلاد خلال هذا الوقت.
وقال كيري إن الولايات المتحدة ستبقى شريكاً قوياً وتستمر في دعمها للبنان وموءسساته وذلك يضمن دعم تعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية ومساعدة القوات الأمنية والجيش اللبناني بحفاظ الأمن على الحدود وتهدئة أي نزاعات ومحاربة الإرهاب الذي تمده بلاده بالسلاح والمال في سورية.



  عدد المشاهدات: 1196

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: