الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

تعاون إيراني صيني حول مكافحة الإرهاب الدولي
July 07, 2014 05:06

تعاون إيراني صيني حول مكافحة الإرهاب الدولي

كل الأخبار / طهران- سانا
طلب مجلس الشورى الإيراني اليوم من الأجهزة الإيرانية المعنية تنفيذ قانون يتضمن اتفاقية للتعاون الثنائي بين الحكومتين الإيرانية والصينية حول مكافحة الجرائم عبر الحدود بما فيها ممارسات الإرهاب الدولي.
ويشير القانون الذي تم إقراره في البرلمان الإيراني مؤخراً إلى بنود التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب الدولي وإنتاج وتجارة المخدرات وتهريب السلع بما فيها الآثار
التاريخية والثقافية وتبييض الأموال وتزوير الأوراق الثمينة والبطاقات الائتمانية وتأشيرات الدخول وجوازات السفر والأسلحة النارية والمعدات الخطيرة والمواد السامة والنووية والمشعة إلى جانب مكافحة نقل الأشخاص عبر الحدود الوطنية بصورة غير شرعية والإتجار بالبشر والاحتيال والجرائم المتعلقة بالإنترنت.
ويتضمن القانون تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال تبادل المعلومات حول الجرائم المذكورة والمعتقلين في البلدين بتهم ارتكاب الجرائم أو ممن وقعوا ضحايا ارتكاب الجرائم والمشتبهين بهم والمجرمين والمتهمين الى جانب تبادل المعلومات حول قوانين مكافحة الجرائم.
كما يتضمن القانون تبادل التجارب بين البلدين في مجال مكافحة ومراجعة الجرائم وآليات المراقبة الاجتماعية إلى جانب مراقبة دخول وخروج الأشخاص بمن فيهم المواطنون الأجانب إلى كلا البلدين.



  عدد المشاهدات: 1236

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: