الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

روسيا تمنع 12 شخصية أمريكية من الدخول إلى أراضيها
July 19, 2014 14:10

روسيا تمنع 12 شخصية أمريكية من الدخول إلى أراضيها

كل الأخبار / موسكو- سانا
أكد ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم أن موسكو اتخذت تدابير ردا على العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها ومنعت 12شخصية أمريكية من الدخول إلى أراضي روسيا.
ونقل موقع روسيا اليوم عن لوكاشيفيتش قوله “إن فرض الولايات المتحدة قيودا اقتصادية على روسيا سيلحق الضرر حتما بقطاع الأعمال الأمريكي أيضا” محذرا من أن خطوة كهذه لن تبقى دون عواقب لأن “لا طائل من لغة العقوبات” في التعامل مع روسيا.
وقال لوكاشيفيتش “إنه عندما يدور الحديث عن حظر على التأشيرات فإن رد الفعل يكون مماثلا عادة كما في الولايات المتحدة فإن قائمة العقوبات الروسية تبقى مفتوحة أيضا”.
وذكر الدبلوماسي الروسي أنه تم العام الماضي نشر “قائمة غوانتانامو” الروسية التي ضمت 18 شخصية أمريكية وهو الرقم الذي يتناسب مع عدد المواطنين الروس في قائمة ماغنيتسكي الأمريكية مشيرا إلى أنه في هذه المرة تم التصرف بنفس الطريقة ومنعت 12 شخصية أمريكية من الدخول إلى الأراضي الروسية وبعد أن أعلنت واشنطن عن إدراج العضو في مجلس الدوما الروسي آدم ديليمخانوف في “القائمة السوداء” دون أي توضيح تم حظر دخول عضو مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي جيمس موران إلى روسيا ووجهت له اتهامات أكثر من مرة في التلاعب المالي إلا أنه كان يتملص في كل مرة من المسؤولية.
وختم لوكاشيفيتش بالقول إنه من حيث الجوهر فإن الولايات المتحدة تعاقب نفسها بنفسها.



  عدد المشاهدات: 1353

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: