الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

16 ولاية أمريكية معرضة لمخاطر زلازل مدمرة
July 19, 2014 14:16

16 ولاية أمريكية معرضة لمخاطر زلازل مدمرة

كل الأخبار /واشنطن- سانا
حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية من أن 16 ولاية في الولايات المتحدة معرضة لمخاطر حدوث زلازل مدمرة وأن مناطق أمريكية عدة تواجه تهديدا بالتعرض لهزات أرضية بشكل أكبر مما كان معتقدا سابقا. وأوضحت الهيئة في تقرير جديد لها نشرت رويترز مقتطفات منه أن غرب الولايات المتحدة يواجه خطرا كبيرا من التعرض لزلازل مدمرة على امتداد الساحل وفي المنطقة الواقعة بين الجبال.
وقد شهدت مدن سان خوزيه وفاليغو وسان دييغو بولاية كاليفورنيا الامريكية تهديدا متزايدا حيث اكتشف الخبراء مؤخرا خطوطا لتصدعات أرضية جديدة تنبئ بحدوث زلازل مدمرة.
كما حذر تقرير الهيئة من المخاطر التي تواجه أجزاء من وسط وشرق الولايات المتحدة محددا مناطق قريبة من “نيو مدريد” في ولاية ميزوري وتشارلستون بولاية ساوث كارولينا.
ولفت التقرير إلى الارتفاع الحاد في عدد الهزات التي تتخطى شدتها ثلاث درجات والتي يحتمل أن تنجم عما يسمى “التهشيم الهيدروليكي” في ولايات أمريكية مثل تكساس وأوكلاهوما وأركنساس حيث سجلت أكثر من 300 هزة بين عامي 2010و2012. بدوره حذر مارك بيترسون رئيس المشروع الامريكي لرسم الخرائط الخاصة بتحديد مخاطر الزلازل في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية من أن “تكلفة التقاعس عن التخطيط من أجل الزلازل المستقبلية والكوارث الطبيعية الأخرى في الولايات المتحدة يمكن أن تكون فادحة كما تبين من العديد من الأحداث المدمرة الأخيرة في جميع أنحاء العالم”.



  عدد المشاهدات: 1237

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: