الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بوتين يؤكد لبان كي مون رفضه محاربة "الدولة الإسلامية" في سورية من دون موافقة دمشق , و دمشق أعلنت أنها تلقت إخطارا من واشنطن قبل تنفيذ العملية.
September 23, 2014 00:25

بوتين يؤكد لبان كي مون رفضه محاربة "الدولة الإسلامية" في سورية من دون موافقة دمشق , و دمشق  أعلنت أنها تلقت إخطارا من واشنطن قبل تنفيذ العملية.

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجهود الدولية الهادفة إلى محاربة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.
وفي اتصال هاتفي أجراه الطرفان يوم الاثنين 22 سبتمبر/أيلول لفت بوتين إلى عدم جواز توجيه ضربات جوية ضد مواقع "الدولة الإسلامية" في سورية من دون موافقة دمشق.
هذا ولدى تناول الجانبين موضوع التسوية في أوكرانيا قيم بوتين وبان إيجابا الاتفاقية التي توصلت إليها مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك بشأن وقف إطلاق النار، وأعربا عن استعدادهما لتثبيت الهدنة في جنوب شرق أوكرانيا.
البنتاغون يعلن بدء ضربات جوية ضد "الدولة الإسلامية" في سورية
أعلن (البنتاغون) ليل الثلاثاء 23 سبتمبر/أيلول، بدء قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بمساعدة "شركاء" آخرين، فيما أعلنت دمشق أنها تلقت إخطارا من واشنطن قبل تنفيذ العملية.
وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جون كيربي في بيان مقتضب، "أستطيع أن أؤكد أن القوات الأمريكية وقوات الدول الشركاء نفذوا عملية عسكرية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بواسطة طائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك".
ولم يحدد كيربي المواقع التي تم استهدافها في سورية، لكن صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية أكدت أن محافظة الرقة السورية التي تمثل مركز التنظيم المتشدد هي المستهدفة في هذه الغارات بالإضافة إلى الحدود السورية العراقية.
كما لم يذكر بيان البنتاغون أي الدول المشاركة في هذه الضربات الجوية، لكن بحسب (نيويورك تايمز) فإن دول عربية تشارك في هذه الغارات.
دمشق: واشنطن أخطرتنا بعزمها ضرب مواقع " الدولة الإسلامية" قبل تنفيذها
وفي وقت لاحق أعلنت دمشق أنها تلقت إخطارا من واشنطن بالغارات الجوية على "الدولة الإسلامية" قبل وقت من تنفيذها.
ونقلت "سانا" عن وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "الجانب الأمريكي أبلغ مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بالأمس بأنه سيتم توجيه ضربات لتنظيم داعش الإرهابي بالرقة"
وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم أكد في لقاء خاص مع RT أن طائرات الجيش السوري قصفت مواقع تنظيم الدولة الإسلامية قرب عين العرب شمال البلاد محذرا "من النوايا الخفية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وحلفاؤها لمحاربة التنظيم".
المصدر: RT + "أ ف ب"




  عدد المشاهدات: 1558

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: