الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

وزير الثقافة الإيراني يدعو لإعادة تفعيل عضوية سورية بمنظمة التعاون الإسلامي
December 03, 2014 14:51

وزير الثقافة الإيراني يدعو لإعادة تفعيل عضوية سورية بمنظمة التعاون الإسلامي

أعرب وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني علي جنتي عن أمله بإعادة تفعيل عضوية سورية في منظمة التعاون الإسلامي بأسرع وقت ممكن وإلغاء القرار السابق للمنظمة بتجميد عضويتها.

وأشار جنتي في تصريح له اليوم على هامش المؤتمر العاشر لوزراء إعلام الدول الاسلامية الذي بدأ أعماله في طهران اليوم إلى قرار منظمة التعاون الإسلامي بتجميد عضوية سورية في المنظمة مضيفا “إن الدولة التي تستضيف اعضاء منظمة التعاون الاسلامي لابد أن تتمسك بقرارات المنظمة وعلى ضوء تجميد عضوية سورية في المنظمة لم يكن بامكاننا دعوتها للمشاركة في المؤتمر”.

وأشار جنتي إلى مشاركة22 وزيرا في مؤتمر طهران لافتا إلى ان هذا الأمر يؤكد مكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العالم الإسلامي.

وبدأ الاجتماع العاشر لوزراء اعلام الدول الاسلامية اعماله اليوم فى طهران تحت عنوان التقارب الدولى من أجل السلام والاستقرار في العالم الاسلامي بحضور سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود.

وفي خرق لميثاق منظمة التعاون الإسلامي التي يجب أن تتخذ قراراتها بالاجماع قررت في ختام قمتها في الخامس عشر من آب من العام 2012 تعليق عضوية سورية في المنظمة بينما عبرت دول اسلامية عديدة عن رفضها لهذا القرار.

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون - سورية



  عدد المشاهدات: 1295

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: