الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الصين والهند: تعزيز التعاون وحماية المصالح المشتركة للدول النامية
May 14, 2015 15:00

الصين والهند: تعزيز التعاون وحماية المصالح المشتركة للدول النامية

كل الأخبار / ميونخ- سانا
أعرب مسؤولون من الصين والهند فى ميونخ أمس عن استعداد بلديهما لتعميق التعاون الثنائي والتنسيق في حماية المصالح المشتركة.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي قوله خلال الاجتماع مع مستشار الأمن الوطني الهندي اجيت كومار دوفال على هامش مؤتمر ميونخ الـ51 للأمن: “إن التفاعل الايجابي بين الصين والهند في تزايد وإن قوة دفع التعاون بينهما في تحسن” موضحا أنه يتعين على الجانبين اغتنام الفرص والتخلص من العوائق وتعزيز التوجه الايجابي للعلاقات بين الصين والهند.
وأضاف انه يتعين على الصين والهند زيادة التبادلات رفيعة المستوى وتحسين الثقة السياسية المتبادلة وتدعيم أساس العلاقات الثنائية كما يتعين توسيع التعاون في الثقافة والسكك الحديدية وبناء المناطق الصناعية.
واقترح المسؤول الصيني احترام ومراعاة المصالح الرئيسية لكلا البلدين لدفع المفاوضات بشأن الحدود قدما والحفاظ بشكل فعال على السلام والأمن فى المناطق الحدودية.
وأشار إلى أنه يتعين على الصين والهند تعزيز التعاون في الشؤون الدولية وتدعيم التعددية وحماية المصالح المشتركة للدول النامية.
من جانبه قال دوفال: “إن العلاقات الثنائية بين الهند والصين تحسنت منذ تشكيل الحكومة الهندية الجديدة”.
وأوضح أن الهند على استعداد لتعزيز التعاون مع الصين في مختلف المجالات من أجل التعزيز المشترك للنمو الاقتصادي المستدام وكذلك الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة مضيفا إن بلاده تتوقع تكثيف التنسيق مع الصين والاستمرار فى دفع عملية التفاوض بشأن الحدود.
وتواجه الهند والصين كأسرع دولتين ناميتين في العالم ورفيقتين في آسيا عددا من فرص التعاون متبادلة النفع. 



  عدد المشاهدات: 1777

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: