الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

روسيا...مقترح إلزام المقدمين على الزواج بالخضوع لفحوصات طبية
August 15, 2015 14:31

روسيا...مقترح إلزام المقدمين على الزواج بالخضوع لفحوصات طبية

اعلن رئيس لجنة حماية الصحة في البرلمان الروسي دعمه لمقترح رئيسة هيئة الرقابة الصحية آنا بوبوفا بشأن ضرورة اجراء فحوصات طبية للعروسين قبل تسجيل زواجهما.

وسبق وإن قدمت رئيسة هيئة الرقابة الصحية آنا بوبوفا مقترحا بشأن ضرورة إخضاع كافة الراغبين بالزواج الى فحوصات طبية خاصة بمرض نقص المناعة، قبل تسجيل زواجهم، بهدف منع انتشار المرض، وبالتالي مكافحته بصورة نهائية.

يقول نائب رئيس لجنة حماية الصحة، نيكولاي غيراسيمينكو: "يجب الموافقة على هذا المقترح، خاصة وان عدد المصابين بمرض نقص المناعة في ازدياد، أي اصبح مشكلة جدية".

وكانت وسائل الاعلام قد اعلنت ان بوبوفا طلبت الزام كافة الراغبين بالزواج بالخضوع لفحوصات طبية للتأكد من عدم اصابتهم بمرض نقص المناعة "الايدز"، ونقلت عنها قولها انها الى جانب اجراء فحوصات جينية واختبارات التهاب الكبد لكل زوجين يرغبان في انجاب أطفال.

من جانبه أعلن رئيس مركز الوقاية ومكافحة مرض نقص المناعة فاديم بوكروفسكي انه يساند هذا المقترح وقال: "نرحب بهذا المقترح، على ان يكون طوعيا وليس الزاميا، لأن هذا قد يخلق مشكلة بعد إبلاغ العروسين بنتيجة الاختبارات، خاصة إذا كانت سلبية، وكيف سيكون رد الفعل. بالتأكيد سيؤدي هذا الى انهيار الزواج وتحطم معنوية الذين اكتشفت اصابتهم بالمرض. لذلك يجب ان نأخذ هذه الأمور بالاعتبار".

المصدر: انترفاكس
 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: