الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

ميركل: برلين ترحب بدور إيراني بناء لإنهاء الأزمة في سورية
August 31, 2015 15:56

ميركل: برلين ترحب بدور إيراني بناء لإنهاء الأزمة في سورية

كل الأخبار / برلين- سانا

أعربت ألمانيا عن ترحيبها بمشاركة ايران بأي محادثات ترمي لانهاء الازمة في سورية معتبرة أن لطهران “تأثيرا في الأحداث في سورية وأي طرف هو موضع ترحيب للمشاركة بطريقة بناءة في الحوار”.

وقالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي في برلين اليوم إن “ألمانيا سترحب بمشاركة ايران في أي محادثات تهدف إلى إنهاء الأزمة في سورية” معترفة بتغير السلوك الأوروبي إزاء إيران منذ توقيع الاتفاق حول برنامجها النووي في فيينا الشهر الماضي.

من جهة أخرى اعتبرت ميركل أن بلادها تواجه ما سمته تحديا كبيرا جراء أزمة المهاجرين داعية الالمان إلى إبداء المرونة والتحلي بالصبر لأن هذا التحدي “لن يحل قريبا”.

وأشارت ميركل الى استحالة التسامح مع الانتهاكات أو الكراهية أو العنف قائلة” سنطبق القانون على الذين يمارسون التحرش اللفظي أو يهاجمون غيرهم ومن يضرمون النار في مآويهم أو يرغبون في ممارسة العنف.. نحن ضد الذين يدعون لمظاهرات كراهية.. لن يكون هناك تحمل لمن يشكك في غيره”.

وأشارت إلى أن أعداد الالمان الذين يدعمون اللاجئين أكبر بكثير من أعداد الذين يتظاهرون ضدهم.

وفي سياق متصل أشارت ميركل إلى انه إذا لم تتمكن أوروبا من الاتفاق على توزيع عادل للمهاجرين فستكون منطقة شنغن التي يمكن التحرك بها دون الحصول على تأشيرات محل تساؤل.

وكان واحد وسبعون مهاجرا بينهم 59 رجلا و8 نساء و4 أطفال قضوا داخل شاحنة اختناقا اثناء توجههم من هنغاريا إلى النمسا في وقت أوقفت فيه السلطات الهنغارية 5 متورطين بقضية استغلال نقل المهاجرين بطرق غير آمنة.


 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: