الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

قائد ايراني: قادرون على التصدي لأي عدوان
September 19, 2015 12:58

قائد ايراني: قادرون على التصدي لأي عدوان


قال قائد قاعدة الشهيد فكوري الجوية الثانية في تبريز / شمال غرب ايران/ العميد طيار حميد واحدي ان قدرات القاعدة قد تطورت كثيرا عما كانت عليه إبان حرب السنوات الثمانية وسلاح الجو قادر على التصدي لاي عدوان احتمالي بحزم.
وفي تصريح صحافي ادلى به واحدي يوم السبت ، بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس (حرب السنوات الثمانية التي شنها النظام العراقي السابق ضد ايران في عقد الثمانينات)، تحدث عن الخطط التنموية وتعزيز القدرات الدفاعية في قاعدة الشهيد فكوري الجوية الثانية في تبريز وفق ما نقلت عنه وكالة ابناء "فارس".

ولفت الى ان القاعدة قدمت 30 طيارا شهيدا في مرحلة الدفاع المقدس، موضحا ان 130 شخصا من كوادر القاعدة استشهدوا في تلك الفترة.
وقال: ان قادة رفيعي المستوى كانوا في هذه القاعدة وقد نفذوا مهمات كبرى وان القاعدة تضطلع بمسؤولية الحفاظ على أمن الاجواء الايرانية في شمال البلاد كما انها تضطلع بمهمة الحفاظ على امن مناطق في محافظة كردستان / غرب ايران/.
واكد العميد طيار واحدي ان جهوزية سلاح الجو افضل من السابق بكثير.

واعرب عن امله ان لاتحدث حرب ما "الا انها اذا وقعت سنتصدى بكل قوة وحزم للاعداء".
ولفت الى ان خططا تنموية جيدة قد نفذت في القاعدة حيث تتمتع حاليا بقدرات دفاعية جيدة للغاية و"اننا قادرون على التصدي لأي اعتداء".
واشار الى عدد المهمات التي نفذها طيارو القاعدة ابان حرب السنوات الثمانية وقال، ان 11 الف مهمة قد نفذت منها الف و250 مهمة خارج حدود البلاد.



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: