الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

غروشكو: الناتو يدرك تماما أن تركيا تعرض الحلف لمخاطر كبيرة
November 28, 2015 10:46

غروشكو: الناتو يدرك تماما أن تركيا تعرض الحلف لمخاطر كبيرة

كل الأخبار / موسكو- سانا

أكد ألكسندر غروشكو مندوب روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” أن دول الحلف تدرك تماما أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية يخلق مخاطر للحلف الاطلسي بأكمله.

ونقلت وكالة تاس عن غروشكو قوله في مقابلة مع محطة كوميرسانت الإذاعية “أظن أن دول التحالف تدرك تماما أن تركيا تجرهم إلى لعبة خطيرة جداً بارتكابها هذا الفعل الإجرامي نظرا لأن هذه الدولة عضو في الحلف ومرتبطة مع باقي الدول الأعضاء بمسؤليات أمنية خطيرة في كلا المجالين العسكري والسياسي”.

وأضاف غروشكو “أن الوضع جدي وخطير للغاية “لافتا إلى أن الأمين العام للحلف الأطلسي يانس ستولتنبرغ “دعا في بيان إلى تهدئة الوضع وقال أن الموقف يجب أن تتم تسويته من قبل موسكو وأنقرة.

وهو ما يثبت أن الحلف يسعى كمنظمة إلى استبعاد نفسه باقصى ما يمكن عن هذه الحادثة.

وأعلنت روسيا نشر منظومة “اس400″ التى تعتبر أحدث نظام روسي للدفاع الجوي في قاعدة حميميم في سورية بعد جريمة إسقاط قوات نظام أردوغان طائرة روسية في ريف اللاذقية الشمالي .
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستسخر كل السبل المتاحة لديها للدفاع عن أمنها وستتعامل بأقصى درجات الجدية مع جريمة إسقاط الطائرة الروسية مشددا على أن النظام التركي الحالي يعمل على تعزيز التيار المتطرف في تركيا. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: