الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

المركز العلمي الروسي التركي يتوقف عن العمل
December 03, 2015 13:17

المركز العلمي الروسي التركي يتوقف عن العمل

أوردت مذكرة وجهت إلى العاملين في المركز العلمي الروسي التركي التابع لمكتبة الأدب الأجنبي لعموم روسيا أن المركز سيتوقف عن العمل وعلى من يرغب الاستفسار مراجعة إدارة المكتبة.

وتحدثت المذكرة عن إغلاق دورات اللغة التركية والتوقف عن تقديم المنح والمساعدات لطلاب الدراسات العليا إضافة إلى إلغاء كل الطاولات المستديرة والمحاضرات والمؤتمرات المخططة. هذا ولن تمكن الاستفادة من المراجع الموجودة في مكتبة المركز.

جدير بالذكر أن المركز كان انخرط في تطوير التبادل العلمي بين الطرفين ودعم دراسة تركيا في روسيا ودراسة روسيا في تركيا وأجرى طاولات مستديرة وندوات ومؤتمرات ودورات مدرسية صيفية وشتوية وجمع مراجع باللغة التركية في مكتبته وأمن إنجاز دراسات باللغة الروسية في تركيا.

وللتذكير أسقطت مقاتلة F-16 تابعة للقوات الجوية التركية قاذفة Su-24 روسية بصاروخ جو-جو فوق أراضي سوريا وسقطت القاذفة الروسية في سوريا على بعد 4 كيلومترات من الحدود. وقد سمى الرئيس الروسي هذا الفعل بأن "طعن في الظهر" من قبل أنصار الإرهابيين. كما صرح رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف بأن روسيا قد تتوقف عن الانخراط في أية مشاريع مشتركة روسية تركية ذات أهمية.

المصدر: نوفوستي 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: