الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

السياح الايرانيون في اهرامات الجيزة
June 08, 2013 14:22

كل الأخبار - أخبار العالم : السياح الايرانيون في اهرامات الجيزة
ختم وفد سياحي ايراني ضم 130 سائحا زيارته الى مصر، وهو الوفد السياحي الثاني الذي يزور مصر منذ عودة العلاقات السياحية بين البلدين، حيث انطلق الوفد السياحي الايراني من قلب القاهرة الى الاماكن السياحية في أربع محافظات مصرية واختتمها في القاهرة ايضا حيث المتحف المصري بما يحويه من اثار ومعالم اسلامية.

 

( القاهرة (العالم)
وبهذه المناسبة قال رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية في مصر، مجتبى أماني: ان هذا هو الفوج الثاني من السياح الايرانيين الذين يزورون مصر، حيث تفقدوا المناطق السياحية في اسوان والاقصر والغردقة والقاهرة، مشيرا الى ان مصر معروفة جدا لدى الايرانيين وانهم يرغبون بزيارتها.
واوضح أماني ان فتح باب السياحة يعني إغلاق باب العداء بين الشعوب وبين الحكومات، كما انه سيساعد الاقتصاد المصري في هذه الفترة الصعبة.
وعبر السائحون الايرانيون عن اعجابهم ودهشتهم لحضارة مصر القديمة بعد ان شاهدوا احدى عجائب الدنيا السبع المتبقية حتى الآن وهي اهرامات الجيزة، ودعا السياح الايرانيون الى تعزيز التعاون الحضاري بين مصر وايران من خلال تشجيع السياحة بين البلدين.
وبدورهم لم يكن ارتياح المصريين اقل من السياح الايرانيين، فقد رحبوا بالوفد السياحي الايراني واستقبلوه استقبالا حافلا طوال اقامتهم في مصر.
وأكد أحد المرشدين السياحيين المصريين ان السياح مرتاحون جدا لكل ما شاهدوه خاصة الاهرامات، مؤكدا ان الشعب المصري يرحب بالسائحين من كل الجنسيات ومن كافة انحاء العالم.
ويمكن ان يكون التبادل السياحي البداية كما يرى المراقبون لعودة العلاقات السياسية بين القاهرة وطهران، فوجود السائحين الايرانيين في مصر مؤشر ايجابي على استقرار العلاقات بين البلدين بعد قطيعة دامت ثلاثة عقود في عهد المخلوع حسني مبارك.



  عدد المشاهدات: 682

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: