الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

رئيس الأركان التركي السابق: محاربة الإرهاب تحتاج إلى معالجة إقليمية ودولية شاملة شرطها الأساسي إعادة العلاقة مع الدولة السورية
April 09, 2016 12:11

رئيس الأركان التركي السابق: محاربة الإرهاب تحتاج إلى معالجة إقليمية ودولية شاملة شرطها الأساسي إعادة العلاقة مع الدولة السورية

كل الأخبار / أنقرة- سانا

وصف رئيس الأركان التركي السابق ايلكار باشبوغ الوضع الأمني والعسكري في تركيا بأنه كارثة بسبب فشل حكومة حزب العدالة والتنمية في معالجة الوضع الأمني الحالي.

وقال باشبوغ في كلمة بجامعة “عزت بايسال” في مدينة “ازميت”.. “إذا استمر الوضع في تركيا بهذا الشكل فإن المستقبل سيحمل الكثير من المفاجات الخطيرة للدولة التركية” مشيرا إلى ان محاربة الإرهاب لن تتم إلا بمعالجة إقليمية ودولية شاملة شرطها الأساسي العودة الى العلاقة مع الدولة السورية فورا.

وأضاف باشبوغ.. “إن الهدف الرئيسي للحكومة والدولة التركية يجب أن يكون المصالحة مع سورية واعادة العلاقات معها فورا إضافة إلى تطوير العلاقات مع إيران وروسيا والولايات المتحدة الامريكية بحيث يسهم ذلك في إنهاء الازمة في سورية وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة”.

من جهته أكد النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري محرم أينجا أن رجب أردوغان مسؤول مباشرة عن كل ما تعرضت له سورية من قتل ودمار ومآس.

وقال أينجا خلال ندوة إعلامية في اسطنبول: “إن أردوغان سبب الارهاب في سورية والمنطقة فهو الذي كان يحلم أن يكون سلطانا وخليفة ويصلي في الجامع الأموي بدمشق ولكنه أصبح الآن يصلي على أرواح الجنود وعناصر
الامن الاتراك الذين يقتلون يوميا في جنوب شرق البلاد”.

وأشار أينجا إلى أن أردوغان يدعم كل الجماعات الإرهابية في سورية والمنطقة وفي مقدمتها “داعش” و”النصرة” كما أنه حول تركيا إلى ملاذ آمن لها.

وأوضح أينجا أن السبب الاخر في هذا الارهاب الذي تتعرض له تركيا هو سياسات أردوغان الاستبدادية والتعسفية ضد كل فئات الشعب التركي والتي تسعى إلى إقامة نظام ديكتاتوري فاشي شبيه بنظام هتلر في المانيا. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: