الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

فيضانات في باريس تغرق ضواحي العاصمة بالمياه وتغلق متحفي اللوفر وأورسيه
June 04, 2016 16:33

فيضانات في باريس تغرق ضواحي العاصمة بالمياه وتغلق متحفي اللوفر وأورسيه

كل الأخبار / باريس-سانا

قتل شخصان وتم إجلاء آلاف الأشخاص جراء فيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على الضواحي الجنوبية للعاصمة الفرنسية باريس وارتفاع منسوب نهر السين إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 30 عاما ما تسبب أيضاً بإغلاق متحفي اللوفر وأورسيه الشهيرين.

وأفادت وكالة فرانس برس بأن متحف اللوفر اغلق أبوابه “للحفاظ على المقتنيات الفنية النادرة فيه ووضع في حالة إنذار عام خوفا من فيضان” بينما أعلن متحف أورسيه الواقع ايضا على ضفة السين وسط باريس أنه سيغلق أبوابه اليوم.

بدوره وصف رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الوضع بأنه “صعب وحرج “في عدة مناطق من البلاد وخاصة في إقليم سين إي مارن والإيسون.

وأجبر ارتفاع منسوب نهر السين فوق مؤشر 5 أمتار شركة “إس.إن.سي.إف” المشغلة للقطارات على إغلاق محطة سان ميشيل والخط الحديدي سي الذي يمر بمحاذاة النهر ويستخدمه السياح للوصول الى برج إيفل وكاتدرائية نوتردام وقصر فرساي.

بموازاة ذلك يتوقع مسؤولون فرنسيون أن يرتفع منسوب المياه في نهر السين إلى 6 أمتار اليوم ما دفع السلطات الى اتخاذ إجراءات “احترازية” وإجلاء نحو 3000 شخص من سكان منطقة نيمور الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوب باريس مع ارتفاع مناسيب المياه إلى الطابق الثاني بالأبنية في وسط المدينة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: