الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

السلطات الإيطالية تعثر على طرد مفخخ في مقر وكالة أوروبية
June 07, 2016 15:17

السلطات الإيطالية تعثر على طرد مفخخ في مقر وكالة أوروبية

كل الأخبار / روما- سانا

عثرت السلطات الإيطالية على طرد مفخخ في مقر الوكالة الأوروبية للأمن الغذائي “ايفسا” في مدينة بارما بشمال إيطاليا حيث تمكن خبراء المتفجرات من تفجيره من دون التسبب بأضرار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزيرة الصحة الإيطالية بياتريس لورنزين قولها إنه “عمل ترهيبي يتطلب تحرك سريع” من كل أجهزة التحقيق لكشف الحقيقة كاملة حول ما حصل مؤكدة أن استقلال العناصر المكلفين الأمن الغذائي “هو قيمة ينبغي الحفاظ عليها كضمان لصحة المواطنين”.

بدوره اعتبر المفوض الأوروبي المكلف الأمن الغذائي فيتينيس اندروكايتيس على تويتر أن “العلم يجب ألا يتعرض للترهيب”.

من جهتها ذكرت صحيفة “لا غازيتا دي بارما” المحلية أنه تم رصد الطرد المفخخ لدى تعرضه لأشعة إكس التي أظهرت احتواءه على أشرطة كهربائية وبطارية.

وقام الجهاز الأمني في مركز استقبال الطرود التابع للوكالة الأوروبية بإبلاغ الشرطة فعمد خبراؤها إلى تفجير الطرد في ساحة صغيرة قرب مقر الوكالة.

وأوضح المحققون أن الطرد كان يمكن أن ينفجر ويتسبب بأضرار فور فتحه.

وأكدت العديد من المصادر في المفوضية الأوروبية مطلع العام الحالي أن احتدام الجدل بين المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي فيما يتعلق بكيفية التعامل مع ظواهر مثل التطرف والإرهاب بأشكالها الداخلية والخارجية يعكس بصورة واضحة الصعوبات التي يواجهها التكتل الأوروبي خلال تحركه لمواجهة تلك الظواهر التي تحولت إلى تهديد حقيقي لدول القارة وخصوصاً بعد عودة العديد من الإرهابيين الأوروبيين الذين انخرطوا في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق إلى بلادهم. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: