الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

بوتين يعزي أردوغان ويتفق معه على تعزيز التنسيق العسكري ضد "داعش"
February 09, 2017 13:04

بوتين يعزي أردوغان ويتفق معه على تعزيز التنسيق العسكري ضد "داعش"

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بصدد مقتل 3 عسكريين أتراك في غارة نفذها سلاح الجو الروسي عن طريق الخطأ قرب مدينة الباب السورية.


وجاء في بيان صدر عن الكرملين، الخميس 9 فبراير/شباط، أن الرئيسين أجريا اتصالا هاتفيا واصلا خلاله عملية "تبادل الآراء حول الجوانب المحورية للأزمة السورية في سياق محاربة الإرهاب الدولي بصورة مشتركة".

وأشار البيان إلى أن بوتين أعرب خلال المكالمة عن تعازيه لأردوغان "على خلفية الحادث المأساوي الذي أدى إلى مقتل عدد من العسكريين الأتراك في منطقة مدينة الباب" السورية.

وشدد البيان على أن بوتين وأردوغان اتفقا على "تعزيز التعاون عبر الاتجاه العسكري في إطار العمليات الجارية في سوريا ضد مسلحي داعش وتنظيمات متطرفة أخرى".

وأضاف الكرملين أن المكالمة شملت أيضا مسألة "تطبيق نتائج الاجتماع الدولي حول سوريا في أستانا، الذي تم إجراؤه بوساطة روسية تركية إيرانية (في 23 و24 يناير/كانون الثاني الماضي)"، مشيرا إلى أن الرئيسين "أكدا على استعدادهما للإسهام النشيط في دفع عمليتي أستانا وجنيف حول التسوية السورية قدما نحو الأمام".

كما تم، خلال الاتصال، بحث "المسائل الملحة لتطوير التعاون الروسي التركي في مجال التجارة والقطاعات الأخرى".

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في حديث لوكالة "نوفوستي"، أن بوتين أعرب عن تعازيه لأردوغان على خلفية مقتل عسكريين أتراك في غارة نفذتها عن طريق الخطأ القوات الجوية الفضائية الروسية.

المصدر: موقع الكرملين + نوفوستي 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: