الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

موسكو: العقوبات الأمريكية عملية ابتزاز.. (داعش) الخطر الأكبر على الأمن الروسي
July 28, 2017 05:53

موسكو: العقوبات الأمريكية عملية ابتزاز.. (داعش) الخطر الأكبر على الأمن الروسي

كل الأخبار / بكين-موسكو-سانا

أكدت روسيا أن العقوبات الأمريكية الأخيرة ضدها غير شرعية مشيرة إلى أنها ثمثل عملية “ابتزاز” تهدف إلى تقييد التعاون التجاري بين البلدين.

وأقر مجلس الشيوخ الامريكى الليلة الماضية بأغلبية ساحقة مشروع قانون يوسع العقوبات الامريكية المفروضة على روسيا وايران وكوريا الديمقراطية حيث من المقرر أن تتم احالة المشروع إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للموافقة عليه.

وطالبت وزارة الخارجية الروسية في بيان اليوم وفق ما نقل موقع روسيا اليوم “الجانب الأمريكي بتقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين على الأراضي الروسية إلى 455 شخصا بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية”.

وأوضحت الوزارة أن عملية تقليص الدبلوماسيين يجب أن تنتهي بحلول الاول من أيلول المقبل وانها ستطال الموظفين الدبلوماسيين والفنيين العاملين في السفارة الأمريكية لدى موسكو والقنصليات العامة في سان بطرسبورغ ويكاتيرينبورغ وفلاديفوستوك.

وشدد البيان على أن روسيا تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى قد تطال المصالح الأمريكية وذلك انطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل.

كما قررت موسكو منع السفارة الأمريكية اعتبارا من بداية الشهر المقبل من استخدام المستودعات التابعة لها في العاصمة الروسية إضافة إلى المنزل الصيفي التابع للدبلوماسيين الأمريكيين في غابة بجنوب غرب موسكو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستي يوم أمس أن العقوبات الجديدة تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولى وهي تنتهك مبادئ التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية مشيرا إلى أن روسيا ستكون مضطرة للرد على “الوقاحة من قبل الولايات المتحدة” رغم أنها ملتزمة بالصبر وضبط النفس فى مواجهة التصرفات الامريكية.

باتروشيف: إرهابيو داعش يشكلون مصدر الخطر الأكبر على الأمن القومي الروسي

أكد أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن إرهابيي تنظيم “داعش” يشكلون مصدر الخطر الاكبر على الأمن القومي الروسي.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن باتروشيف قوله خلال اجتماعه في بكين اليوم مع كبار المسؤولين الأمنيين لمجموعة دول (بريكس): إن “أكبر خطر على الأمن الوطني الروسي ينجم عن الجيل الجديد من الإرهابيين المنخرطين في صفوف تنظيم داعش التكفيري المتطرف” محذرا من تشكيل هؤلاء الإرهابيين عصابات منظمة بعد عودتهم إلى بلادهم واندماجهم مع العصابات الإجرامية هناك.

إلى ذلك دعا باتروشيف دول بريكس للانضمام الى بنك المعلومات الدولي لمحاربة الارهاب الذي انشأه جهاز الامن الفيدرالي الروسي.

إحباط مخطط عمليات إرهابية في سان بطرسبورغ

وفي وقت سابق أعلنت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية اعتقال مجموعة إرهابية مكونة من سبعة أشخاص كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية بمدينة سان بطرسبورغ.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الهيئة قولها اليوم: إن “المجموعة الإرهابية التي تم اعتقالها الثلاثاء الماضي كانت تخطط لاستهداف تجمعات للمدنيين في سان بطرسبورغ” مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة للكشف عن المزيد من المعلومات حول أفراد المجموعة.

وكانت النيابة العامة الروسية أعلنت مؤخرا إحباط 12 عملا إرهابيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: