الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   أخبار العالم   

الجيش الايراني: مشروع "سهيل" الصاروخي يستهدف دمج الصواريخ والمدفعية
April 20, 2013 10:33

الجيش الايراني: مشروع "سهيل" الصاروخي يستهدف دمج الصواريخ والمدفعية
أكد رئيس منظمة الابحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي التابع للقوات البرية في الجيش الايراني العميد سيد مسعود رضا زواره يي أن "مشروع سهيل الصاروخي يرمي الى دمج المدفعيات والصواريخ واننا سوف نزوّد جميع المدفعيات الدفاعية في سلاح البر التابع للجيش الايراني بهذا المشروع".

وأعلن العميد "زواره يي" في كلمته خلال مراسم ازاحة الستار عن 3 منجزات جديدة في مجال الصناعات العسكرية الايرانية، انجاز عدة مشاريع عسكرية خلال العام الايراني المنصرم من ضمنها قناة تهوية، وعربة نينوا وبندقية شاهر والجيل الجديد لدبابة ذوالفقار، مؤكداً اننا "سنعلن خلال العام الجاري عن انجازات جديدة في مجال الاسلحة والذخيرة وتقنية ‌النانو".
ولدى اشارته الى جهاز اللاسلكي "فدك" الذي ازيح الستار عنه صباح اليوم، قال القائد العسكري الايراني، ان هذا الجهاز سيكون قابلاً للتطوير وارسال المعلومات والصور بالمستقبل.
وأكد العميد زواره يي ان "مشروع سهيل الصاروخي يضاعف احتمال اصابة الطائرات المهاجمة وان هذا المشروع يستهدف دمج الصواريخ والمدفعيات واننا نسعى لتزويد جميع المدفعيان الدفاعية التابعة لسلاح البحر بالجيش الايراني بهذا المشروع".
والمنجزات الجديدة التي ازيح الستار عنها اليوم هي؛ جهاز اللاسلكي "فدك" وراجمة ذات 4 فوهات لصواريخ سهند 3 (سهيل) وجهاز محاكاة لدبابة "تي 72".
ويعمل جهاز اللاسلكي "فدك" على موجتين منفصلتين وثبات تردد مع شعاع تغطية هوائي بدرجة 360 درجة، اكبر انجاز للقوة البرية الايرانية.
كما ان مشروع "سهيل" صنعت بهدف زيادة احتمال الرصد وتقليل فترة رد الفعل في الاشتباك مع الاهداف الجوية المهاجمة.
اما جهاز محاكاة الدبابة "تي 72" فلها القدرة على الدخول في اطار شبكة وايجاد الاجواء الافتراضية للتدريب المتزامن لـ 3 افراد طاقم الدبابة "تي 72" وامكانية المحاكاة في الليل والنهار وفي جميع الظروف الجوية والمناخية.



  عدد المشاهدات: 530

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: